رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«حاميها حراميها».. أمن القاهرة يضبط المتورط فى سرقة مول تجاري بالتجمع الخامس

سرقة مول تجاري بالتجمع
سرقة مول تجاري بالتجمع الخامس

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط المتهم بسرقة مبالغ مالية من داخل خزينة بأحد المولات التجاري بمنطقة فى منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة التجمع الخامس بمديرية أمن القاهرة من (مدير محل كائن بأحد المولات بدائرة القسم) بإكتشافه سرقه (مبلغ مالى) من داخل الخزينة الخاصة بالمحل عملـه.

وتوصلت التحريات من خلال جمع المعلومات واستخدام أحدث التقنيات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (أحد العاملين بذات المحل المشار إليه، مقيم بدائرة قسم شرطة المرج بالقاهرة)، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته إعترف بارتكابه الواقعة.

وأقر المتهم بأنه نظراً لطبيعة عمله بالمحل تمكن من مغافلة المدير وتحديد الرقم السرى الخاص بالخزينة وعلمه بوجود مبالغ مالية كبيرة بداخلها، فاختمرت فى ذهنه فكرة سرقتها؛ وفى سبيل ذلك، عقب إنتهاء فترة عمله توجه لإحدى الشوارع النائية الخالية من كاميرات المراقبة، وغير ملابسه، وارتدى كمامة طبية لإخفاء معالم وجهه والحيلولة دون ضبطه.

وأضاف المتهم أنه تمكن من الدخول من الباب الخلفى للمحل المشار إليه أثناء قيام العاملين بـجـرد الإيراد اليـومى، وـفـتـح الخزينة واستولى علـى مبـلـغ مالى ولاذ بالفرار، ثم توجه إلى أحد مكاتب الشحن الكائنة بدائرة قسم شرطة المرج بالقاهرة، وسلم حقيبة بداخلها المبلغ المالى المستولى عليه لموظف بالمكتب المشار إليه، "حسـن النـيـة "، وأدعـى بـأن الحقيبـة بـداخلها كمية من الأوراق والملابس ورغبته فى شحنها إلى فرعهم الكائن بمدينة الغردقة بالبحر الأحمر، وتم بإرشاده ضبط جزء من المبلغ المالى المستولى عليه بمكتب الشحن المشار إليه.

كما أضاف المتهم بإنفاقه باقى المبلغ المالى على متطلباته الشخصية، وباستدعاء المجنى عليه اتهمه بالسرقة، وتحرر عن ذلك المحر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.