رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة الداخلية تُعيد طفلا أجنبيًا لأسرته بعدما ضل الطريق بشوارع القاهرة

الطفل الأجنبي لحظة
الطفل الأجنبي لحظة تسليمه لوالدته بمدينة نصر

نجحت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة في إعادة طفلا لأسرته بعدما عُثر عليه بإحدى الشوارع بمنطقة مدينة نصر وتبين أنه ضل الطريق بائرة القسم.

طفل ضل الطريق بمدينة نصر

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أول مدينة نصر بمديرية أمن القاهرة من أحد المواطنين بعثوره على طفل ضل طريقه بدائرة القسم.

على الفور انتقلت أجهزة وزارة الداخلية إلى محل البلاغ، وتبين صحة الواقعة، وبمناقشة الطفل تبين أنه "يحمل جنسية إحدى الدول"، وأنه ضل طريقه عقب خروجه من منزل أهليته الكائن بدائرة القسم.

وقدمت أجهزة وزارة الداخلية الرعاية اللازمة للطفل، وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، من خلال جمع المعلومات، إلى والدة الطفل "تحمل ذات الجنسية "، وتم تسليمها نجلها عقب تعهدها بحسن رعايته.

وتقدمت والدة الطفل بعد تسليمه لها بالشكر لأجهزة وزارة الداخلية على الجهد المبذول فى إعادة نجلها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

لحظة تسلم الطفل الأجنبي لوالدته بمدينة نصر

الأموال العامة

وفي واقعة أخرى شهدتها مدينة نصر بمحافظة القاهرة الأسبوع الماضي، حيث تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بوزارة الداخلية من ضبط تاجر العُملة، لاتهامه بمزاولة نشاط إجرامي في مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة لقانون البنك المركزي بمدينة نصر في القاهرة.

وجاء ذلك بعدما وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بوزارة الداخلية قيام (أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة) بممارسة نشاط إجرامي فى الاتجار بالعملة المجال غير مشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السُوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، متخذًا من محل إقامته وكرًا لممارسة نشاطه المؤثم.

وتبيّن من خلال التحريات التي تمت بمعرفة أجهزة وزارة الداخلية قيام تاجر العملة المذكورة باستخدام إحدى السيارات المملوكة له فى نشاطه بالاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، وأنه يحتفظ بداخلهما على كميات من العملات الأجنبية المُختلفة لترويجها على عملائه راغبى الحصول عليها بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف تاجر العملة بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارةو البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده أمكن ضبطه حال استقلاله سيارته المشار إليها بدائرة قسم شرطة السلام أول بالقاهرة.

وعثر بحوزة تاجر العملة على (عملات "أجنبية – محلية " – 2 هاتف محمول بفحصهما فنيًا تبين إحتوائهما على العديد من الرسائل النصية والمحادثات الصوتية مع بعض عملائه تدل على نشاطه الإجرامى المُؤثم)، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى فى مجال الاتجار غير مشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السُوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وباشرت النيابة العامة التحقيقات مع المتهم بالاتجار غير مشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السُوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء بدائرة قسمي شرطة مدينة نصر أول والسلام أول بمديرية أمن القاهرة، والتي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت له تهمة الاتجار غير المشروع بالاتجار بالنقد ىالأجنبي.