رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة تعطيل الدراسة غدًا بمدارس الجيزة

تعطيل الدراسة غدًا
تعطيل الدراسة غدًا بمدارس الجيزة

تداول أولياء أمور وطلاب محافظة الجيزة، أنباء تفيد بـ تعطيل الدراسة غدًا بمدارس الجيزة، بسبب سوء الأحوال الجوية، والأمطار الغزيرة المتوقع هطولها على كافة أنحاء المحافظة، وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية.

أنباء عن تعطيل الدراسة غدًا بمدارس الجيزة

وبحسب مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أشرف سلومة، ما يتم تداوله بشأن تعطيل الدراسة غدًا بمدارس الجيزة، بسبب سوء الأحوال الجوية.

حقيقة تعطيل الدراسة غدًا بمدارس الجيزة

وأضاف «سلومة»، أنه لا تعطيل للدراسة  غدًا فى مدارس الجيزة ولم يصدر أى قرار بتعطيلها، قائلًا: "غدًا سوف أقوم بالمرور على مدارس المحافظة بداية من انطلاق التيرم الثاني فى مدارس الجيزة للوقوف على سير العملية الدراسية وحل المشكلات".

وكانت مصادر بغرفة العمليات المركزية للوزارة، كشفت أن قرار تعطيل الدراسة من شأن المحافظ وليس وزير التربية والتعليم، وأن الغرفة تتابع العملية الدراسية فى التيرم الثاني، والتي بدأت اليوم السبت في 12 محافظة.

جدير بالذكر أن مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كشفت حقيقة صدورها لقرار تعطيل الدراسة غدًا بسبب سوء الأحوال الجوية.

وكان أولياء الأمور وطلاب مدارس الجيزة، تداولوا أنباءً على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تفيد بـ تعطيل الدراسة غدًا بمدارس الجيزة، وذلك بسبب موجة الطقس السيئ، التي ضربت جميع أنحاء البلاد.

جدير بالذكر أن هيئة الأرصاد الجوية حذرت من منخفض الأخدود العلوي الذي يضرب عدد من محافظات مصر، وتؤدي إلى موجة صقيع على كافة أنحاء البلاد.

وشهدت محافظات مصر أمس الجمعة منخفض الأخدود العلوي، ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة على عدد من محافظات الجمهورية، لا سيما محافظات الصعيد.

انطلاق الدراسة بالترم الثاني اليوم السبت

وانطلقت الدراسة بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022، اليوم السبت، وفقًا للخطة الزمنية للعام الدراسي 2021-2022، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة تفشي متحور أوميكرون.

وكان وزير التربية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طارق شوقي، صرح بأن الوزارة لديها خطة لمواجهة تفشي متحور أوميكرون، مُضيفًا أنه لا داعي للقلق من حالات الإصابة بمتحور أوميكرون المنتشرة، بشرط اتباع الإجراءات الاحترازية المشددة.