رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسالة عاجلة ومهة من وزير التعليم إلى المعلمين

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

طالب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طرق شوقي، المعلمين بضرورة التعرف على موارد «Britannica LLPs Science»، وطريقة استخدام المواد وتكييفها مع الفصول الدراسية، عبر بنك المعرفة المصري.

رسالة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى المعلمين

كما حث «شوقي» المعلمين على الانضمام إلى ورشة العمل من تبويب « Britannica»، على منصة بنك المعرفة المصري، غدًا الأربعاء 2 فبراير الجاري، في تمام الساعة الـ7 مساءً.

وللمعلمين الراغبين في حضور الورشة، عبر الرابط الرسمي لبنك المعرفة المصري: اضغط هنا

وأوضح وزير التعليم أنه في حالة التسجيل سيتم إرسال رابط المحاضرة على البريد الإلكتروني للمعلمين والمُسجل به عبر ورشة بنك المعرفة المصري.

بنك المعرفة المصري نتاج مبادرة الرئيس السيسي

تجدر الإشارة إلى أن بنك المعرفة المصري هو مبادرة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية لعيد القومي للعلم عام 2014، وعلى إثرها بدأت المجالس المتخصصة التابعة لرئاسة الجمهورية العمل على بدء مشروعات قومية عديدة تعني بتطوير التعليم.

وأطلقت الحكومة المصرية بنك المعرفة المصري في 9 يناير 2016، ويعد بنك المعرفة المصري ضمن من أكبر المشروعات القومية التي تهتم بالتعليم في مصر، وهو أكبر مكتبة رقمية في العالم، وضمن مشاريع خطة تطوير التعليم في مصر، بهدف توفير كم هائل من ومتنوع من مصادر البحث والمعلومات والمعرفة والثقافة للمصريين، مجانًا.

وأُطلق الموقع باللغة الإنجليزية والعربية كجزء من مبادرة «نحو مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر»، ويحتوي الموقع على موارد من دور نشر عالمية مثل أكسفورد، كامبردج، وناشونال جيوجرافي.

تقسيمات بنك المعرفة المصري

وينقسم بنك المعرفة المصري إلى 4 بوابات، تتضمن كل واحدة منهن، تبويبات أخرى، تختص كل بوابة منهن بتقديم محتوى لفئة بعينها، وذلك على النحو التالي:

  1. بوابة الطلاب والمعلمون.
  2. بوابة الأطفال.
  3. بوابة الباحثين.
  4. بوابة القراء.

ويعني القائمين على بنك المعرفة بتحقيق الأهداف التي تم إطلاقه من أجلها، والتي تتمثل في الارتقاء بالمستوى المعرفي للشعب المصري من خلال تقديم كم هائل ومتنوع من المصادر المعرفية المسموعة والمرئية والمقروءة، ويتميز بسهولة الاستخدام والإتاحة على مستوى جمهورية مصر العربية بشكل عام وبدون شروط.