رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"بعد حفلة تعذيب".. مصرع طفلة على يد زوج أمها بالمحلة

مصرع طفلة..ارشيفية
مصرع طفلة..ارشيفية

شهدت قرية عياش التابعة لمركز المحلة الكبرى واقعة مأساوية، حيث لقيت طفلة عمرها سنتين مصرعها نتيجة تعرضها للتعذيب وحرقها "بإطفاء السجائر فى جسدها" والضرب المبرح على يد زوج أمها.



تلقى اللواء هانى عويس مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم مركز المحلة الكبرى،  بورود بلاغ من علاء أنور يفيد بتعرض ابنته " كارما " تبلغ من العمر سنتين للتعذيب والضرب المبرح من زوج والدتها ووالدتها " أ. م. ال "، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

وانتقل الرائد محمد عمارة رئيس مباحث قسم مركز المحلة إلى محل البلاغ ومن خلال الكشف المبدئى على جثة الطفلة تبين وجود أثار للتعذيب وعلامات أطفاء سجائر على جسدها، بالإضافة إلى كدمات وسحجات فى مختلف انحاء الجسد.

وتم ضبط زوج الأم والأم ونقل الجثة إلى مستشفى المحلة العام التوقيع الكشف الطبى الشرعى عليها واستخراج تصريح بدفنها، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة.

من ناحية أخرى تمكنت حملة من مديرية التموين بالغربية، من تحرير 13 محضر مخالفات ضد أصحاب مخابز بلدية وسياحية، يتلاعبون في مواصفات الخبز، في مركز وبندر المحلة الكبرى، خلال 24 ساعة.

استهدفت الحملة التي أشرف عليها المهندس محمد أبوهاشم وكيل وزارة التموين بالغربية، التفتيش على المخابز فى مركز وبندر المحلة الكبرى، وحررت 13 محضر لمخابز ارتكبت مخالفات التلاعب فى الموازين، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجين، والغلق خلال مواعيد العمل الرسمية وأُحيلوا إلى النيابة.

وكان الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، قد شدد على ضرورة استمرار الحملات التموينية لردع المخالفين، وتطبيق القانون بصرامة لضمان الحفاظ على صحة المواطنين، وعدم تلاعب التجار بالأسعار، والحفاظ على الدعم الذى تقدمه الدولة للمواطنين، خاصة فى ظل الدعم الكبير الذى تقدمه الدولة لدعم منظومة الخبز.

عقوبة تعذيب الأطفال

نصت المادة 236 من القانون ذاته على أن: "يعاقب بالأشغال الشاقة،أو السجن من ثلاث سنوات إلى سبع كل من جرح أو ضرب أحدا عمدا أو أعطاه مواد ضاره ولم يقصد من ذلك قتلا ولكنه أفضى إلى الموت، أما إذا سبق ذلك إصرار أو ترصد فتكون العقوبة الأشغال الشاقة أو السجن

وتكون العقوبة السجن المشدد أو السجن إذا ارتكبت الجريمة تنفيذا لغرض إرهابى، فإذا كانت مسبوقة بإصرار أو ترصد تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد.