رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منها «لمس أكتاف».. «4» مسلسلات تعتمد على «تيمة» توريط البطل فى الجرائم والإرهاب

أفيش مسلسل «ولد الغلابة»
أفيش مسلسل «ولد الغلابة»


كشفت الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان عن وجود تشابه كبير فى «التيمة» الأساسية التي تكون بدايةً لتصاعد الصراع، وتشابك الأحداث، وتلاقى الشخصيات في العمل الدرامي.


واعتمدت أشهر المسلسلات التي يتابعها الجمهور حاليًا على فكرة «توريط البطل» فى جريمة قتلٍ، أو فى عملياتٍ إرهابيةٍ، أو فى تجارة المخدرات، ثم يبدأ «بطل المسلسل» فى التعامل مع هذه «الورطة»، والسطور التالية تكشف التفاصيل.



لمس أكتاف

البداية مع مسلسل «لمس أكتاف»، وفيه يتورط بطل المسلسل أدهم (ياسر جلال) فى جريمة قتل قوة «شرطة» بأحد الطرق، وذلك أثناء عودته من الطريق نفسه بعد تمكنه من إنقاذ حياة ابن صديقه أشرف (كرم جابر)، البطل الرياضي الذى أُصيب بـ«الشلل» بعد مباراة ساخنة بين الاثنين.


وبعد هذه «الورطة» يجد بطل «لمس أكتاف» نفسه محاصرًا من الشرطة، ومن عصابة تجار المخدرات التى تحاول إقناعه بالاعتراف بأنه مرتكب الجريمة مقابل الحصول على «ملايين» الجنيهات.


«لمس أكتاف» من المسلسلات التي تُعرض حاليًا على فضائية «سي بي سي» بطولة ياسر جلال، فتحى ‏‏عبد الوهاب، حنان مطاوع، إيمان العاصى، سمر مرسى، محمد عز، ‏‏كرم جابر، هبة عبد الغنى، خالد كمال، كارولين خليل، هاجر ‏‏الشرنوبى، لطيفة فهمى، رانيا شاهين، مجدى فكرى، شريف ‏‏الدسوقى، عزوز عادل، من تأليف هانى سرحان، إخراج حسين ‏‏المنباوى، إنتاج شركة «سينرجى».



بركة

‏المسلسل الثاني الذي اعتمد على تيمة «ورطة البطل» هو «بركة»، وفيه يجد المهندس الصعيدي الأصل بركة (عمرو سعد) نفسه متورطًا فى صراع مع إحدى الشبكات الإجرامية التى تُمارس أعمالًا إرهابيةً؛ بعد حصوله عن طريق الصدفة على «كارت ميموري» يفضح الخطط الإرهابية و«الرؤوس الكبيرة» لأعضاء هذه الشبكة، فيبدأ رحلة التعامل معهم، خاصة أنّ هذه المجموعة الإرهابية تُخطط لـ«تلبيسه» قضية، وقتل أفراد أسرته.


يُذكر أنّ «بركة» مسلسل من بطولة عمرو سعد، هالة صدقي، رياض الخولى، هنادى مهنا، محمد لطفى، كمال أبو رية، أنعام سالوسة، فتوح أحمد، إسلام جمال، عبد الرحمن أبو زهرة، رامى غيط، محمد أبو داوود، أحمد جمال سعيد، أحمد حلاوة، فتوح أحمد، صبرى عبد المنعم، مصطفى درويش، وهو من تأليف الكاتب الصحفى محمد الشواف، وإخراج محمود كريم وطارق رفعت، إنتاج شركة «سينرجى».



ولد الغلابة

أما فى «ولد الغلابة»، فيضطر بطل العمل عيسى (أحمد السقا) مُدرس التاريخ المُكافح للتورط فى تجارة المخدرات مع صديقه القديم ضاحى الكيال (محمد ممدوح)، والذى يمتلك إيصالات أمانة، وفيديوهات مصورة تهدد «مربي الأجيال» بالفضيحة، ودخول السجن، ومن هنا يبدأ الصراع فى هذا العمل.


مسلسل «ولد الغلابة» من بطولة أحمد السقا ومحمد ممدوح ومى عمر وهادي الجيار وإنجى المقدم وهبة مجدي وإدوار، وهو من تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد سامى.



كلبش3

أما الجزء الثالث من «كلبش»، فيجد بطل العمل سليم الأنصاري (أمير كرارة) متورطًا بـ«الإجبار» فى عصابة خطيرة يقودها أكرم صفوان (هشام سليم) الذي يُصيب ابن البطل بمرض غامض، ويُساوم سليم دائمًا بـ«حقن» تنقذ حياة ابنه، ثم يؤسس له شركة أمن تُمارس أعمالًا هدفها الأساسي «التخديم» عليه.


الجزء الثالث من «كلبش» بطولة أمير كرارة وأحمد عبد العزيز وهشام سليم وأحمد العوضى ويسرا اللوزي، وهو من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة «سينرجي».


نرشح لك: محمد هشام عُبيّه يُشارك فى كتابة «زي الشمس» و«زودياك» وينتهى من «بنزين 80»