ads
ads

خاص لـ«النبأ».. طارق الشناوى يتحدث عن «زي الشمس» ودينا الشربيني: «مغامرة إبداعية»

طارق الشناوي ودينا الشربيني - تعبيرية
طارق الشناوي ودينا الشربيني - تعبيرية
عرفة محمد أحمد
ads


خلال الأيام الماضية، انشّغلت مواقع التواصل الاجتماعي بمسلسل «زي الشمس»، وتداولت صفحات «السوشيال ميديا» أجزاءً من حوارات المشاهد المعروضة ضمن الحلقات الأولى من المسلسل، خاصةً المشهد الذي تواجه فيه نور (دينا الشربيني)، خطيبها عمر (أحمد السعدني)، بعد أن اكتشفت العلاقة بينه وبين شقيقتها فريدة (ريهام عبد الغفور)، وهو المشهد الذى عُرض فى الحلقة الثالثة.


وقال طارق الشناوي، الناقد الفني المعروف، إنّ مسلسل «زي الشمس» من أكثر الأعمال الدرامية التى تحمل قدرًا من الاختلاف عن المسلسلات المعروضة في شهر رمضان، مؤكدًا أن أسهم نجاح هذا المسلسل تتصاعد بقوة.


وكشف «الشناوي» لـ«النبأ»، أنّ هذا المسلسل به العديد من العناصر التي تقف وراء نجاحه منها المغامرة الإبداعية الموجودة فى كتابة العمل بمعنى أنّه ليس عملًا تقليديًا مثل غالبية المسلسلات المعروضة حاليًا، والتى من الممكن أن نتوقع أحداثها.


وأضاف أن «زي الشمس» به جهد على مستوى الإخراج، بمعنى أنّ هناك إخراجًا يُراهن على أكثر من مجرد توصيل المعلومة، فالمسلسل به أداء ممثل وتوجيه مُخرج، فضلًا عن الإبداع فى «الديكور اللى بيقول حاجة»، واختيار الموسيقى، إلى أخره من العناصر الموجودة في العمل.


وعن دينا الشربيني، بطلة مسلسل «زي الشمس»، أكّد طارق الشناوي، أنّ أداءها تطوّر كثيرًا عن دورها فى «مليكة» الذى عُرض العام الماضى، وهى موفّقة جدًا فى المسلسل الأخير، مضيفًا أنه منذ سنوات كثيرة مضت، كانت تجذبه «دينا» بأدائها في الأعمال التى كانت تشارك فيها.


وبشأن ما يتردد عن أنّ وجودها بطلةً للعمل بسبب الفنان عمرو دياب، قال الشناوي: «أيًا ما كان.. هناك أسباب أخرى تتدخل من خارج النص، ولا ننكر هذا فى الوسط الفنى، ولكن فى الوقت نفسه لا تستطيع أن تصنع نجمًا دائمًا بالفرد، ممكن مرة أو اتنين، ولكن الاستمرار مستحيل»، مؤكدًا أن دينا الشربيني نجحت فى «زي الشمس»، وهى تمتلك القدرة على الجذب والأداء.


ولفت إلى أنّ المشكلة فى «زي الشمس»، أننا لا نعرف لمن ننسب إخراج العمل؛ لأنّ هناك جهدًا كبيرًا فى إخراج «زي الشمس»، ومع ذلك يوجد «3» مخرجين، كاملة أبو ذكري، التي لم تكمل المسلسل، وسامح عبد العزيز، وهناك شكر أيضًا للمخرج أحمد مدحت موجود على التتر، متابعًا: «مش عارفين نشيد بمين في ما يخص الإخراج».


«زي الشمس» يُعرض على قناة «MBC مصر»، تدور أحداثه في إطار درامي مثير، حيث تتّبع البطلة قاتلًا مجهولًا بعد وفاة شقيقتها «فريدة»، ويشارك فى المسلسل أحمد داود، أحمد صلاح السعدني، سوسن بدر، جمال سليمان، أحمد مالك، وعمر السعيد.


المسلسل كتبته مريم ناعوم، ضمن ورشة تضم محمد هشام عُبيّه ونجلاء الحدينى ودينا نجم وسمر عبد الناصر وسارة لطفى.

ads