رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمد هشام عُبيّه يُشارك فى كتابة «زي الشمس» و«زودياك» وينتهى من «بنزين 80»

محمد هشام عُبيّه
محمد هشام عُبيّه


قال محمد هشام عُبيّه، الصحفى والسيناريست، إنّه يشارك فى كتابة مسلسل «زي الشمس» ضمن ورشة تشرف عليها الكاتبة مريم ناعوم، وتضم نجلاء الحدينى ودينا نجم وسمر عبد الناصر وسارة لطفى.


وأضاف «عُبيّه» لـ«النبأ»، أنّ سامح عبد العزيز يتولى إخراج المسلسل الذى سيعرض فى رمضان المقبل، بعد انسحاب المخرجة كاملة أبوذكرى، لافتًا إلى أنّ المسلسل مأخوذ من فكرة المسلسل الإيطالي «Sisters».


وأشار السيناريست الشاب إلى أنّه يُشارك أيضًا فى كتابة مسلسل «زودياك»، وهى كلمة لاتينية تعني «الأبراج»، والمسلسل مأخوذ عن مجموعة قصصية للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق تحمل اسم «حظك اليوم»، ويتولى الإشراف على الكتابة محمد المعتصم، وتضم ورشة العمل منة إكرام وراوية عبد الله، وعمر خالد، بينما يتولى الإخراج محمود كامل.


وعن السينما، قال «عُبيّه» إنّه انتهى من كتابة فيلم «بنزين 80» تحت إشراف وائل حمدى، وحاليًا الفيلم فى مرحلة تسويق العمل.


أما عن أعماله الأدبية الجديدة، فأكد أنه يعمل حاليًا على مجموعة قصصية جديدة، متمنيًا أن تكون موجودة فى معرض الكتاب المقبل.


يُذكر أنّ محمد هشام عُبيّه، من مواليد محافظة الدقهلية 17 مايو 1980، وعمل محررًا بجريدة «الدستور»، ومحررًا سابقًا بموقع «بص وطل»، ورئيس قسم الديسك لعدد «الدستور» الأسبوعي، كما عمل رئيسًا لقسم التحقيقات بجريدة «التحرير».


من الجوائز التي حصل عليها: جائزة أحمد رجب في الكتابة الساخرة من نقابة الصحفيين عام 2010، ومن مؤلفاته: «بدون تأشيرة»، «الكتاب الأمريكاني»، كما شارك فى كتابة مسلسل «رحيم» و«سقوط حر» وعدة حلقات في مسلسل «طلعت روحي».