رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أماكن ومواعيد قطع المياه لمدة 8 ساعات بالدقهلية

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي قطع المياه في الدقهلية ببعض المناطق، وذلك غدًا السبت الموافق 21 - 10 - 2023، ولمدة 8 ساعات، من 10 صباحا حتى 6 مساءً.

المناطق المتأثرة بقطع المياه في الدقهلية

وأوضحت شركة مياه الشرب بالدقهلية، أنه يُجرى قطع المياه ببعض مناطق جمصة وبلقاس غدًا السبت، وهي جمصة بالكامل، والمنطقة الصناعية، والسجن العمومي، والأمن المركزي، وبعض قرى بلقاس زيان - والسلسول.

سبب قطع المياه في الدقهلية

وأرجعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي سبب الانقطاع إلى تنفيذ أعمال صيانة على خط قطر 600 مم زهر مرن، بخط جمصة، داخل رافع مياه عثمان.

وأكدت الشركة على المواطنين، والمصالح الحكومية، والوحدات المحلية والهيئات والمستشفيات، والمخابز؛ ضرورة تدبير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الأعمال لحين رجوع المياه بعد 8 ساعات من الانقطاع.

في وقت سابق، شهدت قرى ومدن شمال الدقهلية هطول أمطار غزيرة اليومين الماضيين، ما تسبب في تراكم المياه في الشوارع، خاصة المنخفضة منها، ورفعت الأجهزة التنفيذية درجة الاستعداد، واستعانت بمعدات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية من أجل شفط وكسح تجمعات مياه الامطار من خلال فرق العمل بالشوارع والميادين.

كان محافظ الدقهلية قد أصدر توجيهاته برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة تقلبات موجة الطقس والتعامل الفوري معها واصلاح أية أعطال أو أعمدة إنارة على الفور وتلبية مطالب المواطنين والاستجابة الفورية لشكواهم فور ورودها إلى غرف العمليات.

وقال المهندس حسام الصادي بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي بمركز الجمالية، إن المحافظة تعمل على كسح مياه الأمطار  بالكامل.

وأعلنت محافظة الدقهلية وجود تواصل مستمر لغرفة العمليات الرئيسية مع الغرف الفرعية بالمراكز والأحياء والمدن لمتابعة تواجد تجمعات أمطار وسرعة التعامل مع تراكمات الأمطار فورا، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بشأن تقلبات الطقس وتحسبا لاحتمالات سقوط أمطار.