رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه لمدة 10 ساعات عن عدة مناطق بالدقهلية.. اعرف الأماكن والمواعيد

قطع المياه لمدة 10
قطع المياه لمدة 10 ساعات عن عدة مناطق بالدقهلية

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة الدقهلية، قطع المياه غدًا الأربعاء، عن بعض المناطق بالمحافظة، وذلك لإجراء بعض الأعمال الخاصة بالشركة.

مدة قطع المياه بالدقهلية

وأوضحت الشركة، أنه سيتم قطع المياه من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً، ولمدة تصل إلى 10 ساعات.

المناطق المتأثرة بقطع المياه

وحددت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية المناطق التي ستتأثر بقطع المياه بها، وهي بعض مناطق جمصة، وهي إسكان الشيخ زايد، والجامعة الأهلية.

سبب قطع المياه بالدقهلية 
وأشارت الشركة إلى أن سبب قطع المياه غدًا لمدة 10 ساعات هو تنفيذ أعمال ربط خطوط مياه جديدة بخطوط مياه قائمة بمدينة جمصة، مما يترتب عليه قطع المياه لحين الانتهاء من أعمال الربط.

وناشدت الشركة المواطنين، والمصالح الحكومية، والوحدات المحلية والهيئات والمستشفيات، والمخابز؛ بضرورة تدبير احتياجاتها من مياه الشرب خلال فترة الأعمال، حتى عودة المياه مرة أخرى بشكل طبيعي.

في سياق منفصل، أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي قافلة بيطرية شاملة في قرية كفر الدبوسي مركز شربين بالدقهلية، وأجريت عمليات جراحية وتحصين مجاني لـ«2200 رأس من الأغنام، و570 من الجاموس والأبقار و20 من الخيول والحمير و13 من الحيوانات الأليفة و2300 من الدواجن»،  بالإضافة إلى الإرشادات البيطرية التي قام بها فريق الباحثين بالمعهد بحوث الصحة الحيوانية والهيئة تحت عنوان «كيف تحمي أسرتك من الأمراض المشتركة؟»

ونفذ معهد بحوث الصحة الحيوانية فرع بنى سويف، القافلة البيطرية المجانية الثانية، تحت رعاية الدكتور محمد هانى محافظ بنى سويف، والنائب حسام العمدة أمين حزب مستقبل وطن بامانة بنى سويف والقطاع الخاص في قرية صفط رشين مركز ببا.

فحص وعلاج الحيوانات من الأمراض الطفيلية والبكتيرية
ومن جهته، صرح الدكتور ممتاز شاهين، مدير المعهد، بأن القوافل البيطرية المجانية المتخصصة التي تجرى بالتعاون مع حزب مستقبل وطن ومديريات الطب البيطرى بالمحافظات لزيارة القرى الأكثر أحتياجًا وفحص وعلاج الحيوانات من الأمراض الطفيلية والبكتيرية وحماية الحيوانات من الأمراض الفيروسية والمعدية، وكذلك كيفية رعاية الحيوانات والأرشادات للمرأة الفلاحية لحماية الأسرة من الأمراض المشتركة وتطبيق إجراءات الأمان الحيوي في المنازل.