رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأماكن والمواعيد.. قطع المياه عن 5 قرى بالدقهلية غدًا

  قطع المياه عن 5
قطع المياه عن 5 قرى بالدقهلية غدًا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، قطع المياه في بعض مناطق مركز دكرنس، غدًا الأربعاء لمدة 8 ساعات، بسبب القيام ببعض الأعمال في خطوط المياه في دكرنس.

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، أن قطع المياه بكلا من مركز ومدينة دكرنس، وفي قرى الوحدات المحلية التالية: نجير - كفر أبو ناصر - ديمشلت - دموه - أشمون الرمان.

مواعيد قطع المياه بالدقهلية غدًا

وأضافت شركة مياه الشرب بالدقهلية، أن قطع المياه غدًا، يبدء من الساعة 8 صباحًا، وحتى الساعة 4 مساءً، من أجل تنفيذ أعمال صيانة على خط مياه شرب قطر 630 مم بمدينة دكرنس، وخط مياه شرب قطر 400 مم بجوار رافع مياه العزازنة على أن تعود المياه بعد 8 ساعات بعد الانتهاء من أعمال الصيانة.

 تدبير احتياجاتهم من مياه الشرب

وناشدت الشركة، المواطنين والمصالح الحكومية، والوحدات المحلية والهيئات والمستشفيات، والمخابز؛ بتدبير احتياجاتهم من مياه الشرب، لمدة 8 ساعات لحين عودة المياه.

ونوهت الشركة، بتوفير سيارات مياه شرب نقية عند الحاجة إليها، مع التأكيد على الاتصال من أي تليفون أرضى على الخط الساخن (125) حال وجود شكوى في هذا الشأن.

في سياق أخر، كشف الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، رفع درجة الاستعداد في جميع الاقسام بالمستشفيات، خاصة الاستقبال وأقسام الحالات الحرجة والجراحة، نظرًا لتعرض البلاد لتغيرات مناخية وعواصف رملية بالتزامن مع وصول العاصفة دانيال، استعدادًا لأي تغيرات في حالة الطقس بالمحافظة.

وأوضح مكين، أنّ الاستعدادات جاءت بناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتوجيهات محافظة الدقهلية، برفع درجة الجاهزية في حالات الطوارئ.

تواجد الأطباء استعدادًا للتغيرات الجوية 
وشدد مكين، على تواجد الأطباء في النوبتجية ومضاعفة عددهم إذا لزم الأمر، وتواجد الفرق الإشرافية ومتابعة تقديم الخدمة الطبية للمرضى وتيسير أي صعوبات، ونبه على ضرورة البلاغ الفوري عن أي حوادث أو إصابات أو زيادة في أعداد المترددين على إثر تلك التغيرات الجوية، وتأكيد كفاية الأرصدة من الأدوية ومخزون الأكسجين فضلاً عن المستلزمات وبنوك الدم.