رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مواعيد قطع المياه عن 5 قرى بالدقهلية ولمدة 6 ساعات غدًا

قطع المياه عن 5 قري
قطع المياه عن 5 قري بالدقهلية غدًا ولمدة 6 ساعات

قررت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، قطع المياه لمدة 6 ساعات غدًا، عن بعض المناطق في مركز نبروه بسبب القيام ببعض الأعمال الخاصة بالشركة، على أن تعود المياه بعد انتهاء الأعمال.

موعد قطع المياه بالدقهلية

وأوضحت شركة مياه الشرب بالدقهلية أنه يجرى قطع المياه غدًا في مركز نبروه في قرى الطيبة، وقرى الدروتين، وكفر بهوت وطبنوها والعزب التابعة لها، لمدة 6 ساعات، بداية من الساعة 9:00 صباحًا، وحتى الساعة 3:00 مساء.

سبب قطع المياه بالدقهلية 
وأشارت الشركة إلى أنه يجرى قطع المياه في مركز نبروه بسبب القيام ببعض أعمال إحلال وتجديد لخط مياه قطر 10 بوصة، الواصل بين محطة مياه نبروه 2 وقرية كفر بهوت بمركز نبروه.

وأهابت الشركة، المواطنين، والمصالح الحكومية، والهيئات، والوحدات المحلية، والمخابز، والمستشفيات المتواجدين في مناطق القطع، بضرورة تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الأعمال لمدة 6 ساعات.

في سياق أخر، أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن توقيع الكشف الطبي على 528 ألفا و283 مواطنا على مستوى مراكز وقرى المحافظة بمبادرات الصحة العامة منذ اطلاق المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة في محافظة الدقهلية.

الكشف على أكثر من نصف مليون مواطن في الدقهلية
وأوضح مكين، أنه تم فحص 206 آلاف و164 مواطنًا من خلال مبادرة الاعتلال الكلوي والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة في محافظة الدقهلية، مشيرًا إلى فحص 265 ألفا و437 سيدة ضمن مبادرة صحة المرأة، و6204 سيدات من خلال مبادرة صحة الأم والجنين.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أنه تم الكشف 9 آلاف و436 طفلا ضمن مبادرة السمعيات، ونحو 1938 في إطار مبادرة الكشف الأمراض الوراثية لدى الأطفال وحديثى الولادة كما تم فحص نحو 22 ألف مواطن ضمن مبادرة كبار السن من 65 عاما فما فوق"، علاوة على 17 ألفا و105 ضمن مبادرة المقبلين على الزواج.

وأشار الدكتور أحمد المكاوي منسق المبادرات الرئاسية إلى أن خدمات المبادرة يتم تقديمها عن طريق الفرق المتنقلة والقوافل العلاجية وسيارات تنظيم الأسرة، وفرق عمل لإجراء مسح ميداني من خلال المرور على المنازل لرفع نسب التغطية بالتطعيمات الروتينية، وحصر جميع المتخلفين عن التطعيم، من خلال تخصيص فرق متنقلة لتقديم كافة الخدمات الصحية والوصول إلى أكبر قدر من المواطنين.