رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة العمل: تخريج دفعة جديدة من المتدربين على صيانة الدش بأسيوط

وزارة العمل: تخريج
وزارة العمل: تخريج دفعة جديدة من المتدربين على صيانة الدش

اختتمت مديرية العمل بمحافظة أسيوط،  الدورة التدريبية على مهنة صيانة الدش، وذلك بواقع 100ساعة تدريبية حيث شمل التدريب جوانب نظرية وعملي.

توفير فرص تدريبية مناسبة

وذلك بمركز التدريب المهني بــ "بني غالب" التابع للمديرية، وفضلا عن عقد الاختبار النهائى لـ (17) متدرب ممن اختتموا البرنامج التدريبى، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة، بالإهتمام بالشباب من الجنسين وتوفير فرص تدريب مهنى مناسبة لهم تتماشى مع متطلبات واحتياجات سوق العمل الداخلى والخارجى وتأهيلهم وإصقال مهاراتهم على المهن الموجودة داخل مراكز التدريب المهنى الثابتة والمتنقلة.

وفي ذات السياق تفقد علي سيد مدير مديرية العمل بأسيوط،  إجراءات سير الإمتحانات وشدد على ضرورة تقديم كافة سبل الدعم الممكنة للمتدربين والمتدربات على حد سواء، وموضحًا إنه على هامش ختام الدورة التدريبية قام مدير المديرية بتسليم الشهادات المعتمدة من المديرية ومركز التدريب للمتدربين والتى تفيد إجتياز المتدربين للدورة التدريبية بنجاح.

وأشاد مدير المديرية، بالجهد المبذول من قبل فريق العمل بالمديرية، والمهندسة سحر عبد المالك مدير مركز التدريب المهني، فى إنجاح العملية التدريبية، فضلًا عن جودة مخرجات التدريب من تميز المتدربين وتمتعهم بأعلى درجات الحرفية والمهنية والمهارة الفائقة، كما تابع مدير المديرية التدريب بورشة التفصيل والخياطة والمنعقد فى نفس المركز، واطمأن على إجراءات سير العملية التدريبية بشكل منتظم  وبسهولة ويسر لكافة المتدربين والمتدربات.

في وقت سابق، نظمت إدارة المفاوضة الجماعية بمديرية القوى العاملة بمحافظة أسيوط ندوة تثقيفية للعاملين بـ "فندق الوطنية" بأسيوط حضرها 25 عاملا.

تناولت الندوة التعريف بالنصوص الجوهرية لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وكذلك حقوق وواجبات العمال وأصحاب الأعمال.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة، بضرورة الاهتمام برفع الوعي والجانب المعرفي والثقافي للعاملين بالمؤسسات والمنشآت الصناعية والتجارة داخل المحافظات.

تعزيز مبادئ المفاوضة الجماعية 
وأوضح علي سيد مصطفى، مدير مديرية القوى العاملة بأسيوط، أنه في إطار حرص المديرية على تعزيز مبادئ المفاوضة الجماعية التي تعد الوسيلة القانونية لحل المنازعات العمالية التى أوجدها قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، عُقدت تلك الندوة التثقيفية في إطار سلسلة من الندوات التى يتم تنفيذها للتعريف بالقانون وأحكامه داخل المنشآت وكيفية تطبيقها من خلال أجهزتها المعنية.

وأضاف مدير المديرية، أن الندوة تناولت مناقشة بعض أحكام قانون العمل فيما يتعلق بعمليات المفاوضة الجماعية وشروطها، وكيفية فض منازعات العمل الجماعية بالمنشآت حرصًا على سير العملية الإنتاجية والحفاظ على حقوق طرفيها.