رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

معتمرو اليمن عالقون بمكة يستغيثون من شركات النقل البري لرفعها أسعار التذاكر

النبأ

استغاث معتمرون يمنيون عالقون داخل مكة من شركات النقل البريـ بعد قرار رفع أسعار التذاكر، مُشيرين إلى أنهم عجزول عن العودة إلى اليمن بسبب ذلك القرار.

معتمرو اليمن يستغيثون بالحكومة

وبحسب المعتمرين العالقين، إن القرار أضر بعشرات المعتمرين اليمنيين، مُعتبرين أن قرار شركات النقل بمثابة استغلال خبيث لأوضاعهم.

وطالب المعتمرون العالقون، الحكومة اليمنية، بتحمل مسؤوليتها والنظر إلى ما يعانيه مئات المعتمرين العالقين، بعد أن فشلوا في شراء تذاكر العودة نتيجة إقدام شركات النقل البري على رفع أسعارها بصورة مفاجئة، وبنسبة زيادة تراوحت ما بين 30 إلى 100%.

رفع تذاكر نقل المعتمرين اليمنيين بنسبة 100%

وأوضح المعتمرون العالقون، أن مكاتب النقل الجماعي رفعت سعر تذاكر العودة من 300 ريال سعودي، خلال شهر رمضان الماضي، إلى400  و600  ريال سعودي، دون إبداء مبررات لذلك، مؤكدين أن عشرات المعتمرين فشلوا في العودة من مكة إلى مدينة عدن، بسبب هذا الإجراء "الاستغلالي" لشركات النقل لادراكها سلفا بأن المعتمرين مضطرون للدفع من أجل العودة إلى ديارهم حد قولهم. 

وحمَّل المعتمرون الحكومة اليمنية ووزارتي النقل والأوقاف، المسؤولية الكاملة تجاه ما حدث لهم، مؤكدين أنهم مسؤولين أمام المعتمرين عن إنهاء الفوضى الحاصلة في مكاتب شركات النقل البري، وايقاف ومحاسبة المتسببين بهذه المعاناة للمعتمرين.