رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مليشيا الحوثي تقرر إنهاء العام الدراسي وتربويون يكشفون السبب

مليشيا الحوثي تقرر
مليشيا الحوثي تقرر إنهاء العام الدراسي وتربويون يكشفون السبب

قررت مليشيا الحوثي، إنهاء العام الدراسي في وقتٍ قريب، دون الإفصاح عن الأسباب، لاسيَّما وأنها كانت تعمدت بدء الدراسة قبل موعدها بشهر ونصف الشهر.

مليشيا الحوثي تقرر إنهاء العام الدراسي مبكرًا

وبحسب مصادر تربوية يمنية، بدأت المليشيات الحوثية استعدادات موسعة، لعملية تجنيد غير مسبوقة للطلاب خلال الفترة المقبلة، خصوصًا بعد انتهاء العام الدراسي، وبدء العطلة الصيفية المقررة في أقرب وقت، وذلك عبر ما يسمى بالمراكز الصيفية.

وأوضحت المصادر أن الحوثيين تعمدوا بدء العام الدراسي الحالي قبل موعده المعتاد بشهر ونصف الشهر؛ واتهمت الجماعة بأنها كانت تريد إنهاء الموسم الدراسي مبكرًا، واستغلال طول فترة العطلة الصيفية لتجنيد أكبر قدر ممكن من طلبة المدارس من خلال المراكز الصيفية، مشيرةً إلى أن الميليشيات تنوي إنهاء العام الدراسي قبل أو خلال شهر رمضان، وفقًا لما ذكرته جريدة الشرق الأوسط.

مليشيا الحوثي تنظم فعاليات تعريفية بمراكز تجنيد الطلاب

وتنظم مليشيا الحوثي، خلال هذه الفترة فعاليات تعريفية وترويجية للمراكز الصيفية، كما تستغل احتفالها بذكرى مقتل مؤسسها حسين الحوثي، وفق التقويم الهجري، والتي تنظمها هذه الأيام؛ للترويج للمراكز الصيفية، وحث العائلات على الدفع بأبنائها إلى هذه المراكز خلال الأسابيع المقبلة.

ويركز قادة الميليشيات الحوثية في خطاباتهم خلال هذه الفعاليات على المراكز الصيفية باعتبار أن مؤسس المليشيات حسين الحوثي كان أول من أنشأها واستخدمها لاستقطاب عناصر ومقاتلي الميليشيات، ويدعون في تلك الخطابات إلى دعم المراكز الصيفية والمشاركة فيها.

إصابة ثلاثة طلاب بمقذوف من مليشيا الحوثي بمحافظة الضالع جنوب صنعاء

وفي وقتٍ سابق، أصيب ثلاثة طلاب، بمقذوف طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي، في منطقة مريس شمالي محافظة الضالع، جنوب صنعاء.

وبحسب مصادر محلية، أصيب الطلاب الثلاثة بالمقذوف أثناء عودتهم من المدرسة في منظقة مريس، مُشيرًا إلى أن أعمار الأطفال تتراوح ما بين 10 و12 عامًا، وتم إسعافهم إلى العاصمة المؤقتة عدن بسبب خطورة حالتهم.

تجدر الإشارة إلى أن طيران الحوثي يواصل استهداف مناطق سكنية في محافظة الضالع، الأمر الذي راح ضحيته عدد من المدنيين، وأثار حالة من الحزن في الأوساط اليمنية.