رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضحايا هوج بول يروون لـ«النبأ» حكايات وأسرار تُنشر لأول مرة

هوج بول وفوند إنتروا
هوج بول وفوند إنتروا تطبيقي النصب الإلكتروني

أثار تطبيق «هوج بول» جدلا واسعا بين المصريين خلال الأيام القليلة الماضية، خاصة بعدما تردد أن القائمين على هذا التطبيق استولوا على 6 مليارات جنيه من المواطنين ولاذوا بالهرب، وهو ما خلف آلاف الضحايا بعدما فوجئوا بإغلاق التطبيق.

وأوهمت منصة «هوج بول» آلاف المصريين بالحصول على أرباح بالدولار من خلال هذا التطبيقات، وأعلنت عن أرقام خيالية تداعب أحلام البسطاء، بعرض مكسب قيمته أربعة دولارات يوميا، مقابل إيداع مبلغ مالي قدره (1600 جنيه)، ليتسابق على الاشتراك آلاف المصريين، من أجل الحصول على الأموال دون عناء.

منصة هوج بول

وتقدمت منصة «هوج بول» (Hogg pool) على أنها شركة متخصصة لتأجير الآت الخاصة بـ تعدين العملات الرقمية؛ ووظيفة آلة التعدين هي القيام بتشغيل خوارزمية محددة تعمل على إنتاج كمية محددة من العملات الرقمية، وعبر توصيل آلة التعدين بالتطبيق، يكون متاحا للمستثمرين استئجار آلة التعدين الموجودة على المنصة عبر الإنترنت.

لقاء حصرية لـ«النبأ الوطني» مع ضحايا منصة هوج بول

التقت «النبأ الوطني» بعدد من ضحايا منصة «هوج بول»، وتحدثوا لنا عن تفاصيل ومعلومات تنشر لأول مرة بشأن البرنامج، وطريقة الاشتراك والسحب والإيداع فيه، فضلًا عن وجود جدول بالأموال التي تم إيداعها وأرباحها والمدة المحددة لكل مبلغ، وقيمة الأرباح اليومية لكل مبلغ، وطريقة سحب الأرباح على كل مبلغ تم إيداعه، وقصة الصندوق الذي كان بداية النهاية لأكبر عملية نصب تعرض لها المصريين على الانترنت قدرت الخسائر فيها بحوالي 6 مليارات جنيه.

يحكي «إ. ع»، أحد ضحايا منصة هوج بول تفاصيل تعرضه لعملية النصب عبر التطبيق قائلا: اشتركت في برنامجين الأول «هوج بول» بمبلغ مالي قدره 1600 جنيه، تخصم مرة واحدة دون أن ترد، ثم يحصل المشترك بعد ذلك على 4 دولارات يوميا قيمة الدولار في هذا البرنامج (20 جنيه)، أي أن المشترك يحصل يوميًا بما يعادل (80 جنيه)، خلال وقت محدد للبرنامج (60 يوما).

ويضيف ضحية برنامج «هوج بول» خلال حديثه لـ«لنبأ الوطني»: سحبت المبلغ المالي الذي اشتركت به في البرنامج بزيادة ربحية تقدر (700 جنيه)، وحولتهم إلى المحفظة خاصتي، لكن شعرت بالأمان بعدما خوضت التجربة في أول مرة، فقررت أخوضها مرة ثانية بمبلغ أكبر، فاشتركت في برنامج اخر بمبلغ أعلى.

ويكمل: اشتركت في البرنامج الثاني بمبلغ مالي قدره (3000 جنيه)، تخصم بنفس طريقة برنامج «هوج بزل»، مرة واحدة دون أن ترد، ثم يحصل المشترك على الأرباح بالعملة المصرية فقط، على أن يحصل يوميا على (1070 جنيه)، لمدة (60 يوما)، لكن هذا البرنامج تم إغلاقه بسرعة، قبل أن يسترد أمواله حيث تم سحب مرة واحدة منه وضاع عليه باقي المبلغ، هو عدد كبير من المشتركين.

معلومات تنشر لأول مرة بشأن تعامل إدارة هوج بول مع الضحايا المشتركين

«إ. ح»، ضحية آخر يروي لـ«النبأ الوطني» تفاصيل ومعلومات تنشر لأول مرة حول تعامل إدارة البرنامج مع المشتركين يوميا، وقصة الاجتماعات اليومية على جروبات عبر الواتساب والتي تضم عدد كبير من المشتركين، فضلا عن قصة الصندوق الذي كان بداية النهاية لأكبر عملية نصب تعرض لها المصريين على الانترنت.

يقول الضحية الثاني خلال حديثه لـ«لنبأ الوطني»، إنه علم بمنصة هوج بول عن طريق اصدقائه في أواخر شهر 12 الماضي، في بادئ الأمر رفض ولكن مع مرور الوقت اقنعه صديق أنه المنصة تعمل بشكل منتظم وترسل الأرباح يوميا للمشتركين، فاشتركت في البرنامج بمبلغ مالي قدره (1700 جنيه)، وحصلت على المبلغ الذي دفعته.

ويضيف ضحية منصة هوج بول أنه بعد ذلك اقتصر دوره في البرنامج على جذب مشتركين وضمهم لفريقه حتى يحصل على عمولة على كل فرد يدخل البرنامج من خلال بياناته المسجلة على البرنامج.

منصة فوند إنتروا التابعة لتطبيق هوج بول

ويوضح أنه انضم إلى البرنامج العديد من المواطنين ولكن القائمين على البرنامج ابتكروا فكرة جديدة لجمع أموال أكثر وجذب مواطنين أكثر بعدما اكتسبوا ثقة جميع المشتركين، ويتيح الصندوق إيداع مبالغ مالية كبيرة (3 آلاف و8 آلاف و20 ألف و30 ألف)، لم تخصم وترد فور إرسالها، ثم يحصل المشترك بعد ذلك على أرباح قدرها 3 آلاف جنيه يوميا خلال وقت محدد (6 أيام).

ويكمل: هنا شعرت ببداية النهاية وأن كل الفترة الماضية ما هو إلا تمهيد لأكبر عملية نصب سوف تحدث وحدث بالفعل لذا حذرت الجميع بألا يودع أموالهم في الصندوق لكن رغم هذه التحذيرات إلا أن الناس أودعت أموال كبيرة، وبعد ذلك تدخل على البرنامج تجده عمليات التحويل وسحب الأرباح متوقفة والمسؤولين يقولوا عطل، وبدأت الناس تقلق وبالفعل البرنامج قفل والمسؤولين استولوا على أموال الناس وهربوا.

ويذكر أن إعلان مسؤولي البرنامج عن الصندوق كان يوم 25 فبراير ومنذ الإعلان وتعليم الناس طريقة الإيداع لحد وبدأت الناس في إيداع أموالهم في الصندوق لحد يوم 28 فبراير كانت الناس أودعت فلوس كبيرة جدا ولم يحصلون على شئ منها، حيث قفل البرنامج في نفس اليوم الموافق 28 فبراير.

ويتابع: الغريب أن كان كل يوم مسؤولي البرنامج يعقدون اجتماع مع المندوبين والمشتركين عبر الواتساب الساعة الثامنة مساء كل يوم، لكن يوم 28 فبراير اللي قالو أن البرنامج حصل فيه عطل أعلنوا أن الإجتماع سيتم عقده الساعة 11 مساء، بعد كده تتقفل البرنامج تماما والمسؤولين اختفوا ومش عارفين نتواصل معاهم فتواصل المشتركين ببعض البعض وهنا اكتشف الجميع أنهم تعرضوا لأكبر عملية نصب.

شاهد أول فيديو لمسؤول هوج بول يشرح أخر عملية نصب على الضحايا

وكانت «النبأ الوطني» قد انفردت بأول فيديو لمسؤول هوج بول يشرح أخر عملية نصب لضحاياه عبر برنامج النصب الجديد «فوند إنتروا».

وظهر خلال الفيديو قيام المسؤول بالشرح عبر البرنامج للمشتركين عن «طريقة الاشتراك في الصندوق»، وهي أخر عملية نصب تعرض لها ضحايا منصة «هوج بول».