رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النبأ تنفرد بأول فيديو لمسؤول هوج بول يشرح آخر عملية نصب لضحاياه

برنامج هوج بول
برنامج هوج بول

تنفرد «النبأ الوطني» بأول فيديو لمسؤول هوج بول يشرح أخر عملية نصب لضحاياه عبر برنامج النصب الجديد «فوند إنتروا».

أخر عملية نصب تعرض لها ضحايا منصة هوج بول 

وظهر خلال الفيديو قيام المسؤول بالشرح عبر البرنامج للمشتركين عن «طريقة الاشتراك في الصندوق»، وهي أخر عملية نصب تعرض لها ضحايا منصة «هوج بول».

وكانت أجهزة الأمن، نجحت في القبض على عدد من المتورطين في واقعة النصب والاحتيال على المواطنين عن طريق تطبيق «هوج بول».

وكشفت أجهزة الأمن عن ضبط بعض الموظفين بالمنصة الذين استقبلوا الأموال من المواطنين، بعدما توصل الأمن لبياناتهم من الضحايا.

وتستقبل وحدات مباحث الإنترنت بالمحافظات، بلاغات عدة من المتضررين، ضد القائمين على منصة هوج بول بعد إغلاقهم التطبيق والاستيلاء على أموالهم.

جاء ذلك بعدما أثار تطبيق «هوج بول» جدلا واسعا بين المصريين خلال الأيام القليلة الماضية، خاصة بعد تردد أن القائمين على هذا التطبيق استولوا على 6 مليارات جنيه من المواطنين ولاذوا بالهرب، وهو ما خلف آلاف الضحايا بعدما فوجئوا بإغلاق التطبيق.

وتقدمت منصة «هوج بول» (Hogg pool) على أنها شركة متخصصة لتأجير الآت الخاصة بـ تعدين العملات الرقمية؛ ووظيفة آلة التعدين هي القيام بتشغيل خوارزمية محددة تعمل على إنتاج كمية محددة من العملات الرقمية، وعبر توصيل آلة التعدين بالتطبيق، يكون متاحا للمستثمرين استئجار آلة التعدين الموجودة على المنصة عبر الإنترنت.

واوهمت منصة «هوج بول» آلاف المصريين بالحصول على أرباح بالدولار من خلال هذا التطبيقات، وأعلنت عن أرقام خيالية تداعب أحلام البسطاء، بعرض مكسب قيمته أربعة دولارات يوميا، مقابل إيداع مبلغ مالي قدره (1600 جنيه)، ليتسابق على الاشتراك آلاف المصريين، من أجل الحصول على الأموال دون عناء.