رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل عمليات النصب على أولياء أمور طلاب "أبناؤنا في الخارج"

النصب على أبناؤنا
النصب على أبناؤنا فى الخارج

يتعرض أولياء الأمور والطلاب المصريين بالخارج للعديد من عمليات النصب، بحجة تخليص الإجراءات في الامتحانات وفك حجب النتائج از تسهيل الحصول على الأوراق والمستندات.

وكشفت المهندسة، ولاء إبراهيم مسئول صفحة (كل ما يخص امتحانات السفارة للامهات الجدد ابناؤنا فى الخارج)، أن مافيا النصب على أبناؤنا فى الخارج بدأت فى إلقاء شباكها على مواقع التواصل الإجتماعى للإيقاع بضحاياها  من أول نوفمبر الماضي، قبل بدء موعد التسجيل الرسمى للطلاب، وتم إبلاغ الجهات الأمنية من قبل الضحايا الذين تعرضوا للنصب، وتم إبلاغ الإدارة العامة لإختبارات أبناؤنا بالخارج، ونشرت الإدارة تنبيه علي منصة ابناؤنا بالخارج التابعة لوزارة التربية والتعليم، والجروب الرسمي لإدارة الإمتحانات لأبناؤنا بالخارج من التعامل مع أى افراد خارج إطار المنظومة والإدارة وعدم دفع اى أموال لهم.
و أزاحت  ولاء الستار عن تعرض  طلاب الأزهر فى الخارج، للنصب أيضا، وقالت ان أحد أولياء الأمور من أبناؤنا بالأزهر، تعرض للنصب وأن شخص يدعى الشيخ خالد، ويزعم إنه المسئول عن تسجيل ابناؤنا بالازهر، وكانت المفاجأة إنها نفس الأرقام والأسماء التى تقوم بإنتحال اسماء مسئولين، واستعدادهم التام لتخليص كافة الأمور. واوضحت ان. هذا الشخص ينتحل صفة الأستاذ خالد عبد الحكم مدير عام إدارة ابنائنا بالخارج، ويستبدل كلمة الاستاذ بالشيخ خالد مسئول في أبنائنا في الخارج في الأزهر.
واكدت لأولياء أمور أبناؤنا بالخارج عام وأزهري، ان التقديم إلكتروني والدفع، علي المنصة والدفع للأزهر في الحساب البنكي فقط الذى  بيحدده المكتب الثقافي في كل دولة، وكلمة المرور للطالب يقدمها المعهد الأزهري الخاص بالطالب لأنها علي السيستيم عندهم في إدارة الأزهر.
وقالت أن يجب على الراغبين فى التقديم إعداد الاوراق الآتية. 
1. بيان نجاح للعام الماضي موضح في المواد داخل المجموع والمواد خارج المجموع للطالب بالتقييمات أو الدرجات على حسب الصف الدراسي.
2. بيان بالترم الأول تقييمات أو درجات موضح فيه كل المواد اللي درسها الطالب
3. بيان قيد نموذج 11 مختومين ختم معهد وختم منطقه أزهرية 
4. شهاده ميلاد كمبيوتر.
5. صورتين شخصيتين للطالب مكتوب عليهم اسمه زي شهاده الميلاد بالكمبيوتر بيتعمل في استوديو التصوير لو الطالب في سته ابتدائي أو ثالثه اعدادي مطلوب ثلاث صور مش صورتين
6. لو الطالب في معهد ازهري خاص يجيب ايصال المصروفات الاصلى علشان التقديم
7. كلمه المرور أو كلمة السر للطالب من المعهد علشان بيتدخل بيها على الموقع الإلكتروني الخاص بالأزهر هي والرقم القومي وبيتسجل الإستمارة الإلكترونية الخاصة بالطالب من على منصه ابنائنا بالخارج الأزهر.
وأشارت إلى ان مسئولي الأزهر يسلمون هذه الأوراق في السفارات المصرية،المصرية، مؤكدة  على ضرورة متابعة ولى الأمر لموقع المكتب الثقافي الذى يوجد في الدولة المقيم فيها الطالب، كما سيقوم المكتب الثقافى بإعلان  رقم بنكي واسم بنك يتم دفع فيه المصروفات، والحصول على إيصال ورقى من البنك يتم تسليمه مع باقى الأوراق المطلوبة، بالإضافة إلى إقرار يقوم ولى الأمر بإمضاءه وتسليمه.