رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مسلحون يعتدون على مدير مدرسة بمدينة تعز اليمنية

مسلحون يعتدون على
مسلحون يعتدون على مدير مدرسة بمدينة تعز باليمن

كشفت مصادر حقوقية، عن اعتداء مسلحين يتبعون مليشيا حزب الإصلاح بـ مدينة تعز، خلال الساعات الماضية، على مدير مدرسة علي بن أبي طالب بمنطقة البعرارة في مدينة تعز.

بعد أيام من اغتيال وكيل مدرسة مسلحون بعتدون على مدير مدرسة في تعز

وبحسب المصادر،  فإنَّ أحد أفراد قسم النصر البعرارة والمرافق الشخصي لمدير القسم المدعو مطيع عبدالله عبده الشرعبي، اعتدى على مدير مدرسة علي بن أبي طالب وحاول قتله لولا تدخل بعض الحاضرين من وجهاء المنطقة.

وجاء ذلك بعد أيام من قيام مسلحين يتبعون اللواء ١٧٠ دفاع جوي، التابع لمحور تعز الإخواني، باغتيال وكيل مدرسة الإحسان بمديرية المظفر شمال غرب مدينة تعز أنور عبد الفتاح الصوفي.

يُشار إلى أن مدينة تعز، تشهد منذ سنوات أعمال بلطجة وانتهاكات ضد حقوق الإنسان تقوم بها جماعات مسلحة تابعة لمليشيا حزب الإصلاح بتعز، سقط على إثرها مئات الضحايا بين قتيل وجريح، وسط تماهي الأجهزة الأمنية والعسكرية مع هذه العصابات المسلحة، وفق حقوقيين.

مليشيا الحوثي تُجبر المعلمين على حضور دورات طائفية

وفي وقتٍ سابق، أجبرت مليشيا الحوثي،  التربويين ووكلاء المدارس والمعلمين اليمنيين، في محافظة إب وسط البلاد، وبمختلف المناطق الواقعة تحت سيطرتها، على حضور دورات تدريبية طائفية.

وبحسب مصادر تربوية، إنَّ مليشيا الحوثي، أجبرت معلمين وتربويين ومدراء ووكلاء مدارس حكومية وأهلية، بالحضور إلى دورات طائفية، تنظمها لنشر أفكارها ومعتقداتها الطائفية في الأوساط التربوية والتعليمية.

وأوضحت المصادر أن الميليشيا تجبر المعلمين والذين يتم إختيارهم وفق خطة مسبقة، على الحضور والمشاركة في دورات طائفية تحت مسمى ورش تدريبية، مهددةّ الرافضين باتخاذ عقوبات ضدهم.

وأشارت المصادر، إلى أن معظم المعلمين الذين يتم استهدافهم بالدورات ممن يدرسون مواد القرآن الكريم والتربية الإسلامية والاجتماعيات واللغة العربية، باعتبارها المواد التي أجرت عليها مليشيا الحوثي تعديلات واسعة بما يتناسب مع أفكارها ومعتقداتها الطائفية.

وأكدت المصادر، أن محتويات الدورات الطائفية تركز على استهداف المعتقدات والنيل من الإمامين البخاري ومسلم والعديد من علماء اليمن والسعودية، بالإضافة إلى سلسلة من الأحاديث الصحيحة والتي لا تتوافق مع معتقداتهم الطائفية.