رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بتكلفة 9 ملايين جنيه.. تفاصيل انطلاق مبادرة «تكافؤ» لدعم طلاب الجامعات التكنولوجية

تفاصيل انطلاق مبادرة
تفاصيل انطلاق مبادرة «تكافؤ» لدعم طلاب الجامعات التكنولوجية

تنطلق فعاليات مبادرة «تكافؤ» لدعم طلاب الجامعات التكنولوجية المتفوقين، غدًا الأحد، لتسليم منح التعليم الفني والتكنولوجي الشاملة لـ200 طالب من الملتحقين بالجامعات التكنولوجية الجديدة، تفعيلا لبروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التعليم العالي ومؤسسة «صُناع الخير للتنمية» عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

زمزم: تكلفة المنح تبلغ 9 ملايين جنيه

وبحسب رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير، مصطفى زمزم، إن المنح الدراسية التي تقدر تكلفتها بـ9 ملايين جنيه تشمل تغطية المصروفات الدراسية للطلاب طوال سنوات الدراسة، مشيرا إلى أن معظم هذه المنح تم توجيهها لطلاب جامعات الصعيد التكنولوجية.

وكشف «زمزم»، أنه سيتم الإعلان عن حزم دعم جديدة لطلاب الجامعات التكنولوجية، يوم الأحد، ضمن حفل تسليم المنح للطلاب، مُشيرًا إلى أن المنح تم تقديمها بموجب بروتوكول تعاون مبرم في نهاية العام الماضي بين وزارة التعليم العالي وإحدى الشركات التكنولوجية، بهدف الحفاظ على ثروة مصر البشرية من الطلاب المتفوقين، وإتاحة فرص التعليم بغض النظر عن القدرة المادية للطلاب.

وتُعقد احتفالية تسليم منح الطلاب، ظهر الأحد، بحضور لفيف من قيادات التعليم الفني والتكنولوجي، وممثلى التحالف الوطنى للعمل الأهلى للتنموى، حيث من المقرر إطلاق مبادرات جديدة لدعم طلاب الجامعات التكنولوجية خلال الاحتفال.

وزير التعليم العالي: التوسع في افتتاح وإنشاء الجامعات التكنولوجية جديدة

وفي وقتٍ سابق، أعلن وزير التعليم العالى والبحث العلمي أعلن عن التوسع في افتتاح وإنشاء جامعات تكنولوجية جديدة، لتقديم برامج تعليمية تواكب متطلبات أسواق العمل المحلية والإقليمية والعالمية، وتتماشى مع متطلبات وخطط الدولة للتنمية.

وجاء ذلك بعد شهور من افتتاح 7 جامعات تكنولوجية جديدة مطلع العام الدراسي الجاري، لتنضم إلى 3 أخرى تم استحداثها عام 2019 وبدء الدراسة بها في ذات العام.

وزير التعليم العالي يشارك في ملتقى إديو تك

يُشار إلى مشاركة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، في الملتقى الدولي الدولي للتعليم الفني والتكنولوجي، «إديو تك»؛ في حضور دولي موسع، ومشاركة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، ووزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الدكتورة هالة السعيد.

وشهد الملتقى مشاركة عددًا من المدارس الفنية والكليات التكنولوجية، وعرض مشاريع الطلاب، بالإضافة إلى عدد من الجلسات النقاشية بشأن التعليم الفني والتكنولوجي.