رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بمشاركة دولية.. وزيرا التعليم والتخطيط في جولة للمعارض المشاركة بملتقى إديو تك

جولة وزيرا التعليم
جولة وزيرا التعليم والتخطيط في معارض ملتقى إديو تك

تفقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، برفقة وزيرة التخطيط والتنمية، الدكتورة هالة السعيد، ونائب الوزير لشؤون التعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، معارض المشاركين في الملتقى الدولي للتعليم الفني والتكنولوجي «إديو تك» 2023.

مشاركة دولية في ملتقى إديو تك

وشهد الملتقى مشاركة دولية واسعة، بمشاركة نائب رئيس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير آلان بيلو ونائبة مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مارجريت سانشو، ومدير مشروع الدعم الفني لمبادرة التعليم الفني الشامل مع مصر TCTI، -الوكالة الألمانية للتعاون الدولي جي أي زد، الدكتور ألكسندر سوليجا، ونائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر، توبياس كراوس.

جاءت فعاليات الملتقى، في إطار رؤية القيادة السياسية وخطة الدولة الشاملة لإصلاح وتطوير التعليم الفني وفتح آفاق جديدة لسوق العمل المحلية والدولية، والاستثمار في المنتج البشري، حيث ينعقد الملتقى برئاسة ورعاية الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحظى النسخة الثانية من الملتقى برعاية وحضور كل من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كما يشارك في رعاية الملتقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

جلسات ملتقى إديو تك

وتعقد 6 جلسات، على مدار يومي انعقاد الملتقى، وتناقش مستقبل التعليم الفني والتكنولوجي، وما يقدمه هذا المسار التعليمي حاليا في العديد من الاتجاهات الاقتصادية، ودور القطاع الخاص في دعم المنظومة بالإضافة إلى تقديم الدعم الكامل للطلاب، ودفع عجلة التعليم الفني والتدريب المهني، وإنشاء مجالس المهارات القطاعية.

وزير التعليم يكرم أوائل التعليم الفني بـ ملتقى إديو تك

وكرم وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازيـ اليوم الثلاثاء، 21 فبراير الجاري، أوائل الدبلومات الفنية، ضمن فعاليات الملتقى الدولي للتعليم الفني والتكنولوجي «إديو تك»، في دورته الثانية، المنعقدة بفندق كمبنسكي التجمع الأول.

وتضمن فعاليات ملتقى «إديو تك»، التي تأتي تحت شعار «ارسم مستقبلك»، توزيع مجموعة من الجوائز المالية وشهادات التقدير والمنح الدراسية على أوائل الدبلومات الفنية، في مدارس التكنولوجيا التطبيقية، ومدارس الدبلومات الفنية الزراعية والتجارية والصناعية، بالإضافة إلى أوائل الدبلومات الفنية للتعليم والتدريب المزدوج.