رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الدفع بقوات الحماية المدنية للسيطرة على حريق هائل في حوشين ماشية بسوهاج

حريق هائل في حوشين
حريق هائل في حوشين بساحل طهطا بسوهاج

شب حريق هائل في حوشين ماشية بناحية ساحل طهطا شمالي محافظة سوهاج، عقب إشعال أحد أصحاب الحوشين النيران للتدفئة، وتمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج من السيطرة على النيران وإخمادها دون وقوع إصابات.

اندلاع حريق هائل في حوشين ماشية بسوهاج

كان اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة طهطا بورود بلاغ من غرفة عمليات النجدة يفيد بنشوب حريق في حوش ماشية بناحية ساحل طهطا بدائرة القسم.

انتقل المأمور وضباط وحدة مباحث قسم شرطة طهطا، وقوات إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة والفحص أن الحريق نشب في حوش ماشية مشيد بالطوب الأبيض البلوك ومسقوف بأفلاق النخيل والبوص، ملك «ث. ف»، 21 سنة، طالب، ويقيم بدائرة مركز طهطا، وامتدت النيران إلى حوش آخر مجاور له، ملك «أ. ف»، 22 عامًا، طالب يوقيم بدائرة القسم.

ودفعت إدارة الحماية المدنية بسيارة الإطفاء، وتمكنت من فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي المجاورات، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده دون حدوث أية إصابات أو خسائر في الأرواح، وانحصرت التلفيات، في احتراق كمية من البوص وأفلاق النخيل بحوش الثاني، بالإضافة إلى احتراق كمية من الأخشاب والبوص بحوش الأول.

وبسؤال صاحب الحوش الثاني؛ اتهم الأول بالتسبب في نشوب الحريق، نتيجة قيامه بإشعال النيران للتدفئة بالحوش الخاص به، وتطاير شرر أدى لنشوب الحريق، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.