رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تكرار حوادث العثور على أطفال حديثي الولادة كارثة تكشف المستور بسوهاج

العثور على أطفال
العثور على أطفال حديثي الولادة في طما بسوهاج

كشفت كارثة تكرار حوادث العثور على الأطفال حديثي الولادة عن المستور في مركز طما شمالي محافظة سوهاج، حيث تبين أن هذه الأطفال نتيجة علاقات غير شرعية، فضلًا عن أن تلك الحوادث تثير الشكوك حول وجود شبكة للأعمال المنافية للآداب العامة بالمركز، وهو ما يشتكي منه العديد من أهالي المركز.

العثور على طفلة حديثة الولادة بجوار شريط السكة الحديد خلف مبنى الضرائب العامة بسوهاج

وكان أخر هذه الحوادث هي تلك التي عثر عليها أهالي مركز طما شمالي محافظة سوهاج، وتمثلت في العثور على طفلة حديثة الولادة تبلغ من العمر 3 أيام، بجوار شريط السكة الحديد خلف مبنى الضرائب العامة بالمركز، ولا يوجد بها إصابات ظاهرية، وتم نقلها إلى المستشفى لتوقيع الكشف الطبي عليها وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لها.

وكشف شهود عيان لـ«النبأ الوطني» عن التفاصيل الكاملة في الواقعة، مؤكدًا أنه أثناء سير أحد الأهالي بالشارع بمركز طما شمالي محافظة سوهاج، تناهى إلى سمعه صوت بكاء طفلة وسط القمامة بجوار شريط السكة الحديد خلف مبنى الضرائب العامة بالمركز.

ويكمل: بتتبع صوت البكاء حيث عثر على طفلة رضيعة ملفوفة في بطانية وأقمشة، وتبين أنها حديثة الولادة تبلغ من العمر 3 أيام، متروكة بجوار شريط السكة الحديد خلف مبنى الضرائب العامة بمركز طما، وتم إبلاغ مركز الشرطة بالواقعة.

وذكر مصدر رفض ذكر اسمه أنه تم إخطار اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، بأن تبلغ لمأمور مركز شرطة طما من الأهالي بالعثور على طفلة حديثة الولادة ملفوفة في بطانية وأقمشة بجوار شريط السكة الحديد خلف مبنى الضرائب العامة بدائرة المركز.

وشُكل فريق بحث جنائي تحت إشراف اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، لفحص البلاغ وتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بالمكان للوقوف على تفاصيل الواقعة والتوصل إلى مرتكبها، وتبين العثور على طفلة حديثة الولادة تبلغ من العمر 3 أيام، تم نقلها إلى المستشفى لتوقيع الكشف الطبي عليها وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وأمرت النيابة العامة بنشر صورة الطفلة لإمكانية الوصول إلى أسرتها، وأخذ عينة منها لعمل تحليل البصمة الوراثية "DNA"، وطلبت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج حول الواقعة، وظروفها وسرعة التوصل لمرتكبها، كما أمرت بتفريغ كاميرات المراقبة بالمنطقة المحيطة بمكان العثور على الطفلة، ووضعها بإحدى دور الرعاية.

وأفاد أحد أهالي مركز طما بأن هذه الواقعة لم تكن الأولى من نوعها في مركز طما، فقد عثر الأهالي على طفلة حديثة الولادة مفلوفة في بطانية وأقمشة مربوطة الحبل السري منذ يومين، كانت ملقى بناحية إحدى القرى بدائرة المركز، مؤكدًا أن حوادث العثور على أطفال حديثة الولادة زادت خلال الفترة الأخيرة بدائرة المركز.

وذكر خلال حديثه لـ«النبأ الوطني»، أن أهالي المركز يشكون كثيرا من وجود شقق لممارسة الأعمال المنافية للآداب، مؤكدًا على وجود شبكة دعاة تتخذ من دائرة المركز مكانًا لممارسة الأعمال المنافية، مرجحًا أن هذا الأمر يزيد من حوادث العثور على الأطفال حديثي الولادة، وذلك في محاولة من أفراد الشبكة للتخلص من الأطفال الناتجة عن العلاقات غير الشرعية.