رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يحافظ على شباب وجمال البشرة.. فوائد جمالية لـ زيت الزيتون

يحافظ على شباب وجمال
يحافظ على شباب وجمال البشرة.. فوائد جمالية لـ زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون أكثر أنواع الزيوت المغذية للجسم، كما يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة، وذلك لاحتوائه على العديد من المكونات النشطة الضرورية لصحة وجمال البشرة، وينصح خبراء التجميل باستخدام زيت الزيتون لترطيب البشرة لخصائصه الصحية والجمالية التالية:

 العناصر الغذائية لزيت الزيتون:

زيت الزيتون غني بالمكونات النشطة الضرورية لصحتك، يحتوي زيت الزيتون أيضًا على العديد من العناصر المفيدة للطبقات العليا من البشرة منها مايلي:

فيتامينات أ، ج، د، ك.

فيتامين هـ.

الأحماض الدهنية الأساسية.

مضادات الأكسدة.

  ما يساهم ذلك في تجديد الخلايا وتحفيز فيتامين ج إنتاج الكولاجين وهو أمر مهم لمرونة الجلد وثباته،كما يعمل فيتامين هـ على ترطيب البشرة الحساسة والجافة كما يفعل فيتامين د الذي يقوي حاجز الجلد ويساعد على محاربة الأكزيما وحب الشباب، وتلعب الأحماض الدهنية الأساسية أيضًا دورًا في ليونة ومرونة الجلد.

 وتحد مضادات الأكسدة من شيخوخة البشرة وتحافظ على شبابها وجمالها.

 ويعمل زيت الزيتون على جعل البشرة أكثر نعومة وليونة. كما يحمي زيت الزيتون البشرة أيضًا  من أشعة الشمس فوق البنفسجية، كما يعمل زيت الزيتون على محاربة شيخوخة البشرة، وكذلك محاربة تجاعيد الفم.

فوائد زيت الزيتون لمكافحة الأمراض الجلدية:

يساعد زيت الزيتون على مكافحة الأمراض التي تصيب البشرة بمرض الإكزيما والصدفية، ويعد زيت الزيتون أفضل طرق التغذية للبشرة لخفض معدل ظهور الحكة واحمرار البشرة.

 كما يعتبر زيت الزيتون مرطبًا طبيعيًا يعمل على الحد من مخاطر الإصابة بحساسية البشرة، ويساعد زيت الزيتون على محاربة الأمراض الجلدية التي تصيب البشرة مثل حب الشباب والأكزيما.

أيضًا، سيساعد دمج زيت الزيتون في النظام الغذائي على ترطيب البشرة بصورة طبيعية خاصة البشرة الحساسة.

كيفية استخدام زيت الزيتون لترطيب البشرة الحساسة؟

التطبيق المباشر لزيت الزيتون على البشرة

من أجل ترطيب البشرة بشكل يومي بأفضل طريقة، يوصى بوضع زيت الزيتون مباشرة على البشرة. هذا الاستخدام مناسب للبشرة الحساسة وسيساعد أيضًا على محاربة علامات التمدد.