رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كوني متألقة ليلة رأس السنة

كيفية التخلص من الهالات السوداء.. وحيل لإخفاء عيوب البشرة بالمكياج

كيفية التخلص من الهالات
كيفية التخلص من الهالات السوداء

تعد الهالات السوداء حول العينين من أكثر المشكلات الجمالية التي تواجه السيدات، وتسبب لهن الإزعاج، وقد تكون بسبب الإرهاق وقلة النوم، أو بسبب عوامل وراثية أخرى، ومما يزيد الأمر سوءا أن الأيام القادمة ستشهد احتفالات وسهرات رأس السنة، وعيد الميلاد المجيد،  وستقضين الكثير من الساعات متيقظة في وقت متأخر من الليل؛ مما سيجعل الأمر يبدو أكثر سوءًا. 

كيفية تفادي ظهور الهالات السوداء أو زيادة بروزها 

  • يجب معرفة السبب الأساسي في ظهور تلك المشاكل في عينيك، وحولهما وعند الجفون، فقد يكون هناك عاملًا وراثيًا مزعجًا، أو لوجود شعيرات دموية داكنة تظهر من خلال الجلد الرقيق في تلك المناطق، يمكن أن تسبب حساسية العينين هذه المشكلة، أو التدخين، أو حتى استهلاك كمّيات زائدة من الصوديوم في الطعام، ويمكن أن تترافق الجيوب والهالات مع بعضها، أو أن تكون كل حالة بمفردها.
  • المواظبة على تدليل العين، فهناك الكثير من ماسكات العيون الجاهزة التي تعطي للعين مظهرًا جميلًا بعد تطبيقها، أو قناع النوم المزوّد بالماء القابل للتجميد، وثمة لاصقات خاصة لمنطقة تحت العينين.
  • الفيلرز والليزر:هذه الحلول التي يمنحك إياها طبيب التجميل والجلد لإخفاء ظهور الهالات السوداء، وجيوب العينين لفترة طويلة، حيث إن حقن الفيلرز على الجيوب العينية تختفي تدريجيًا، أو توجيه ليزر طبّي معيّن لزيادة تفعيل الكولاجين تحت العين، وجعل الجلد أكثر صحّة وإنتاج.
  • يمكنك وضع أكياس الشاي بعد ليلة طويلة من السهر، وذلك عن طريق تجمّيد حقيبتي شاي مبلّلتين، أو ملعقتين مبلّلتين في البرّاد، ثم ضعيها فوق عينيك حين تكونين مستلقية، اتركيها لبعض الوقت، وستشعرين بتحسّن حتى أن الشعيرات الدموية ستتقلّص، وبالتالي سيزول الاسوداد بشكل مؤقت خلال يومك الطويل.
  • هناك طريقة أخرى يمكنك تطبيقها هو أن تضعي كريم العينين أو السيروم الخاص بك داخل المجمّد، وبهذا تحصلين على انتعاش إضافي.

حيل المكياج لإخفاء عيوب البشرة 

1-مهما كان المستحضر الذي تريدين وضعه تحت عينيك، وعلى جفنك الأعلى، ينصح خبراء التجميل باستخدام إصبع البنصر أو إصبع الزواج؛ لأنه الأكثر لطفًا على البشرة، في ذات الوقت تحصلين على تدليك ينصح به لأسفل العينين.

2-استخدمي كونسيلر أو مصحح عيوب البشرة بدرجات لون برتقالية، وهي مثالية لتغطية الهالات السوداء، ويمكن أن تأتي على شكل كريم، أو أقلام كونسيلر سهلة الاستعمال. 

3-عند وضع الكونسيلر السائل ينصح بوضع كمية منه على شكل مثلث، زاويته الأولى عند طرف العين الداخلية، والزاوية الثانية عند منتصف العين، والزاوية الثالثة عند جسر الأنف.

4-ضعي قلم تخطيط عيون باللون النيود أو الأبيض عند ماء العين للجفنين السفلي والعلوي، وتحت الحاجبين، وبهذا تعطي إيحاء أقوى بصحة عينيك ونضارتهما.

 5-أما بالنسبة لمن تعاني من جيوب العين، الأهم أن تطبقي الكونسيلر على ظل انتفاخ العين من الأسفل، وليس مباشرة على الجيب، أو الانتفاخ ذاته.

6-هناك خدع تجميلية يمكنك أن تستخدمي فيها أحمر شفاه باللون الأحمر البرتقالي، خصوصًا للسمراوات ذوات هالات سوداء داكنة جدًا، بحيث تطبقين اللون بواسطة فرشاة تحت العينين وتحت الحاجبين، وبعدها ضعي الكونسيلر فوق اللون البرتقالي أو الأحمر.