رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ابرزها تجنب أشعة الشمس.. 3 خطوات لحماية البشرة في الشتاء

منها تجنب أشعة الشمس..
منها تجنب أشعة الشمس.. 3 خطوات لحماية البشرة في الشتاء

تعد العناية بـ البشرة والحفاظ على نضارتها أكثر المشكلات التي تواجه الفتايات والسيدات، كما تعد حماية البشرة من الأمور التي تتطلب عناية خاصة بروتين البشرة حسب نوعها سواء كانت البشرة دهنية أو جافة.

  وينصح خبراء التجميل باتباع الخطوات التالية للحفاظ على البشرة من خلال تطبيق الآتي: 

  

حماية البشرة من أشعة الشمس:

 يرى الأطباء أن حماية البشرة من أشعة الشمس هي الخطوة الأولى نحو سلامة البشرة ونضارتها ووقايتها من جميع المشاكل، لأن التعرض لأشعة الشمس يسرع من ظهور التجاعيد ويظهر بقع الشيخوخة كما يزيد من فرص الإصابة بـ سرطان الجلد.

ولحماية البشرة من أشعة الشمس يوصي الأطباء باستعمال واقي الشمس خلال فصلي الصيف والشتاء، على أن يتم وضعه على البشرة كل ساعتين طوال أوقات النهار، ووضعه بعد مسح البشرة من آثار التعرق، كام ينبغي تجنب أشعة الشمس بين الساعة العاشرة صباحًا والرابعة عصرًا قدر الإمكان.

تجنب التدخين:

 يعمل التدخين على ظهور التجاعيد والإصابة بالشيخوخة، وذلك لضيق الأوعية الدموية الصغيرة في الطبقات الخارجية للجلد  خاصة البشرة، ما يقلل من تدفق الدم ويجعل الجلد أكثر شحوبًا ويستنفد ذلك أيضًا من الجلد الأكسجين والعناصر الغذائية المهمة لصحة الجلد..

كما يؤثر التدخين سلبا على الكولاجين والإيلاستين وهي الألياف الطبيعية التي تمنح الجلد المرونة، ولذلك يفضل الإقلاع عن التدخين لوقاية البشرة وحمايتها من التجاعيد.

   الحرص على تنظيف البشرة:

حماية البشرة من اشعة الشمس والإقلاع عن التدخين عوامل مهمة لا بد من إتباعها  لحماية البشرة، إلى جانب الحرص على تنظيف البشرة وفقًا لنوعها، وينصح الخبراء باستعمال الماء الدافىء لجميع أنواع البشرة، والابتعاد عن استخدام الماء الساخن.

كما يوصي الأطباء بتجنب استعمال الصابون المركز أو المنتجات التي تعمل على فقدان الزيت من البشرة بل يفضل استعمال منتجات العناية الخفيفة، مع الاهتمام بإزالة الشعر الزائد بصفة دورية وترطيب البشرة يوميا قبل النوم بمرطب يلائم نوع البشرة على أن يحتوي المرطب على زبدة الشيا الغنية بفيتامينات A و E التي تحفز عملية إنتاج الكولاجين الطبيعي، ويفضل أن يكون خاليا من الجلوتين.