رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منها عصير الليمون وزيت الزيتون.. وصفات طبيعية لتفتيح البشرة قبل الزفاف

منها عصير الليمون
منها عصير الليمون وزيت الزيتون.. وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

 تهتم العروس  بجمال البشرة، وذلك باقتناء مجموعة متنوعة من المنتجات التي تعمل على تفتيح بشرتها قبل الزفاف، كما تحرص العروس على اختيار المنتجات الطبيعية ، للحصول على بشرة ناصعة وجذابة بعيدًا عن المواد الصناعية الضارة، وينصح خبراء التجميل باستخدام الوصفات التالية التي تعمل على إزالة الشوائي من بشرة العروس قبل موعد الزفاف منها مايلي:

وصفة عصير الليمون وزيت الزيتون:

تعدّ هذه الوصفة مقشرًا طبيعيًا لبشرة العروس، ما يساعد على تنظيف البشرة من الشوائب وتفتيح لونها.

المكونات:

كوب من عصير الليمون الحامض.

ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والاستخدام:

تُمزج المكونات مع بعضها جيدًا للحصول على مزيج لين، ويوزّع على بشرة نظيفة مع تدليكها بلطف وبحركات دائرية، وتركها على بشرة العروس لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك يتم فرك البشرة لإزالة المزيج ثم شطفه بالماء الفاتر.

وصفة الحليب والكركم:

للكركم خصائص مضادة للأكسدة، تساعد على تفتيح البشرة ومحاربة الجذور الحرة التي تُسبب اسمرار البشرة. أما الحليب له خصائص جمالية لا تضاهى لا سيما في ترطيب البشرة وتفتيح لونها.

المكونات:

نصف كوب من الحليب السائل.

ملعقة كبيرة من الكركم.

طريقة التحضير والاستخدام:

بعد مزج المكونات جيدًا والحصول على قوام متجانس، يوزّع الأخير على بشرة الجسم ويترك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة. ثم، تشطف البشرة بالماء الدافئ وترطب بكريم مرطب.

تكرر هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة ناصعة البياض.

وصفات طبيعية لجمال البشرة 

يمكنكِ عمل وصفات طبيعية للعناية ببشرتك، باستخدام مكونات متوافرة في منزلك، واستخدامها كماسكات بطريقة سهلة وبسيطة، مثل: ماسك عسل النحل: عسل النحل مفيد في كل حالاته، عند تناوله كطعام، أو وضعه على البشرة، خذي ملعقة منه، ووزعيها على وجهكِ جيدًا، واتركيها لمدة عشر دقائق، ثم اغسلي وجهكِ بالماء جيدًا، وكرري هذه العملية كلما كان ذلك ممكنًا، ستجدين بشرتك أصبحت أكثر نعومة ولمعانًا. ماسك التين والحليب: اهرسي ثمرتين من التين جيدًا، ثم أضيفي إليه قليلًا من الحليب، ووزعي الخليط جيدًا على بشرتك، ودلكي وجهك به لمدة من اثنتين إلى ثلاث دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء جيدًا، وجففيه بمنشفة قطنية، هذه الخلطة تساعد على تنقية بشرتك من الشوائب، وجعلها أكثر نضارة وإشراقًا. ننصحك بتجريب هذا الخليط على يديك أولًا، حتى تتأكدي من أنه لن يصيب وجهك بأي حساسية.