رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ينصح بها خبراء التجميل

خطوات عمل مكياج العروس في ليلة الحناء لإطلالة متوهجة

خطوات عمل مكياج العروس
خطوات عمل مكياج العروس في ليلة الحناء لإطلالة متوهجة

يعد مكياج العروس في ليلة الحنة من أهم متطلباتها لتعزيز جمالها وإبراز ملامحها بطريقة لافتة للأنظار.

ويرصد خبراء التجميل بعض الخطوات التي تضمن عمل مكياج العروس في ليلة الحنة منها مايلي:

الخطوة الأولى لضمان عمل مكياج العروس في ليلة الحنة هى اتباع روتين البشرة المعتاد، إلى جانب تعزيزه بسيروم  فيتامين سي، والكريم المرطب، وماسك الوجه الملائم لنوع البشرة، إضافة إلى استخدام مقشر لطيف يعمل على إزالة طبقات الجلد الميت وتجديد البشرة وتعزيز عملية إنتاج الكولاجين فيها، لضمان بشرة صحية متجددة وأكثر نضارة.

مكياج للبشرة في ليلة الحماء

تطبيق البرايمر

ينصح خبراء التجميل بالحرص على اعتماد مكياج بشرة ناعم يعمل على إخفاء الشوائب، ما يعطي البشرة توردًا طبيعيًا، وذلك من خلال تطبيق البرايمر، وتمرير قليل من الكونسيلر على منطقة حول العينين، ومزجه بواسطة طرف الأصبع، ثم بعد ذلك وضع كريم الأساس بلون قريب من البشرة.

بعد ذلك يتم وضع كمية قليلة من محدد الوجه على عظمة الخدين والأنف، ويمكن أيضًا وضع قليل من الهايلاينر على الذقن والأنف والخدين والجبين لإضاءة الوجه.

مكياج للعيون في ليلة الحناء

رسمات الأيلاينر

للحصول على مكياج عيون جذاب وناعم، يفضل اختيار إحدى رسمات الأيلاينر الناعمة وظلال العيون الخفيفة، الفاتحة أو القريبة إلى لون البشرة، وذلك من خلال تمرير ظل العين بلون فاتح أو بلون قريب إلى لون البشرة على كامل الجفن العلوي، من ثم مد الأيلاينر الأسود بدءًا من مدمع العين، مرورًا بمنبت الجفن العلوي، ليصل مسحوبًا إلى الأعلى عند زاوية العين الخارجية.

رسومات الأيلاينر في ليلة الحناء بأشكال مختلفة

كذلك تمرير ظل العين نفسه على منبت الجفن السفلي. وإضاءة  مدمع العين باستخدام الهايلايتر اللامع، ولاستكمال الإطلالة المتوهجة يجب تمريرطبقات عدة من الماسكرا، واستخدام أحمر شفاه بلون ناعم مثل النيود، الوردي اللامع، الخوخي أو المشمشي.