رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منها منتجات الألبان.. أطعمة ومشروبات تصيب البشرة بمرض جلدي خطير

 منها منتجات الألبان..
منها منتجات الألبان.. أطعمة ومشروبات تصيب البشرة بمرض جلدي

 تتعرض البشرة للعديد من المشكلات الصحية بسبب اتباع بعض الأنظمة الغذائية الخاطئة مثل حب الشباب. 

منتجات تؤثر بالسلب على البشرة


ويرى الخبراء أن هناك العديد من الأطعمة يفضل تجنبها تمامًا، أو عدم الإفراط في تناولها لتأثيرها السيء على البشرة منها مايلي:

منتجات الألبان

 أفادت العديد من التقارير بأن منتجات الألبان تأتي في المرتبة الأولى من الوجبات التي يجب عدم الإفراط في تناولها والانتباه خاصة لمن يعاني من مشكلة حب الشباب. 

وأوضح الخبراء أن حليب الأبقار يحتوي على هورمون النمو الذي يزيد من إفرازات الغدد الدهنية في البشرة بشكل مفرط، ما يجعلها عُرضة لتكوين البثور، إضافة إلى أنه خلال تصنيع الألبان، يتلف الحليب أثناء البسترة الفائقة والتبخر والقشط وغيرها من المراحل، ما يوفر ظروفًا مثالية لظهور حَبّ الشباب، ولذلك ينصحون باختيار بدائل أخرى مثل حليب الماعز، أو شراء الحليب الطري الطازج من المزارع مباشرةً.

العصائر المعلبة

كما حذّر الخبراء من العصائر المعلّبة التي تحتوي على نفس كمية السكر المضاف في المشروبات الغازية، ما يعمل على تدمير الكولاجين في البشرة ويجعلها صلبة، خاصة أن العصائر تفتقر إلى الألياف ولا توفر للبشرة.

 المغذيات الضرورية

كما يمكن لعصير الليمون أن يلحق ضررًا دائمًا بالبشرة عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.

اللحوم المصنعة
 

وحذّر الخبراء أيضًا من اللحوم المصنّعة التي تحتوي على الكثير من الصوديوم، وبالتالي الكثير من الملح،  ما يسبّب الإصابة بتورم الوجه وانتفاخه، ويمكن أيضًا تدمير الكولاجين والإيلاستين في البشرة، وبالتالي تظهر علامات الشيخوخة المبكرة وتفقد البشرة نضارتها.