رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إزاي تحافظي على رطوبة البشرة خلال فصل الصيف؟.. إليك الإجابة المدهشة

إزاي تحافظي على رطوبة
إزاي تحافظي على رطوبة البشرة خلال فصل الصيف؟ إليك الإجابة ال

تواجه البشرة العديد من المشكلات الصحية، خلال فصل الصيف، أهمها حدوث الجفاف نتيجة فقد الكثير من السوائل بسبب التعرق الشديد الناتج عن حرارة الجو المرتفعة، ما يجعل الحفاظ على البشرة أكثر الأمور الضرورية في فصل الصيف.

نصائح للحفاظ على رطوبة البشرة خلال الصيف

يمكن أن تتسبب الرطوبة المتزايدة خلال فصل الصيف في تسريع إنتاج الزيت في البشرة، ومع غسيل البشرة بصفة مستمرة تجعلها تبدو جافة وباهتة.لذا ينصح خبراء التجميل باتباع النصائح التالية لترطيب البشرة في فصل الصيف، والإبقاء عليها نضرة ورطبة لمواجهة أشعة الشمس الحارقة.

ترطيب البشرة الدهنية

ينصح لذوات البشرة الدهنية اختيار لوشن أو جل بدلًا من الكريم المكثف، وكذلك اختيار غسول الجسم الذي يعمل على استعادة الرطوبة المفقودة، وإصلاح البشرة الجافة والتالفة، بالإضافة إلى المساعدة في تقليل البقع العمرية.

كما يعمل غسول الجسم أيضًا على تفادي أضرار أشعة الشمس الحارقة التي تعمل على تصبغ البشرة، وإصابتها بالجفاف والتلف.

استخدام مرطب خالي من الزيت

يساعد استخدام مرطب خالي من الزيت خلال فصل الصيف على تجنب انسداد المسام، بصرف النظر عن  طبيعة الوجه أو الجسم أو اليدين.

فوائد ترطيب البشرة في الصيف
 

يؤدي الإهمال في عدم ترطيب البشرة خلال فصل الصيف باستخدام المرطبات الخالية من الزيوت، أو استخدام جل غير مناسب للبشرة إلى تلفها وامتلائها بالشوائب، ومن فوائد ترطيب البشرة في فصل الصيف ما يلي:
محاربة الجفاف
تعمل أشعة الشمس على إصابة البشرة بالجفاف لفقدها الزيوت الطبيعية بها، ويعمل استخدام المرطب على حماية البشرة من الأشعة الضارة، كما يمكن استخدام المرطب كواق من أشهة الشمس.