رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نسمة منصور توضح ١٠ طرق لعلاج جفاف البشرة قبل عيد الفطر

نسمة منصور
نسمة منصور

 

مع فترة تغير الفصول واقتراب عيد الفطر المبارك دائمًا ما تتعرض البشرة للعديد من المشكلات الصحية بسبب تغيير الجو والصيام خلال شهر رمضان قبل العيد لعدد ساعات طويلة والذي يعرضها للجفاف بشكل كبير، قدمت لك خبيرة التجميل نسمة منصور بعض النصائح لتكشف لك طرق العناية السليمة بالبشرة قبل العيد لتبدو بشكل مشرق في زياراتك.

قالت نسمة منصور  قد نحتاج في رمضان إلى عناية خاصة بالبشرة خاصة اننا مقبلين علي العيد، لأن فترات الصيام الطويلة وتغيير العادات الغذائية والصحية تعرض البشرة للمزيد من الجفاف والشحوب وهذا يتطلب بعض الاهتمام ومن طرق العناية بالبشرة في رمضان قبل العيد:

1- عليك الاهتمام بالهالات السوداء:
- استخدمي كمادات الشاي حول عينكي.
- احصلي على القسط الكافي من النوم بمعدل 7-8 ساعات يوميًا.
- تدليك بضع قطرات من زيت اللوز برفق قبل النوم تعالج الهالات والانتفاخ. 

2- نصحت نسمة منصور بالابتعاد عن الشمس:
إن التعرض للشمس بصورة مباشرة يساهم في تلف بشرتك، فحاولي تجنب المشي في الشمس مع وضع واقي الشمس عند الخروج من المنزل فهذا جزء أساسي من العناية بالبشرة. 

3- اكدت نسمة منصور ان عليك ترطيب بشرتك:
احرصي على ترطيب بشرتك أكثر من أي وقت في العام، قومي بترطيب وجهك مرتين في اليوم صباحًا وعند النوم، كما أن اختيار نوع المرطب المناسب للبشرة يزيد من رطوبة بشرتك وانتعاشها، كما يمكنك استخدام حمض الهيالورنيك (Hyaluronic Acid) الذي يساعد البشرة أن تحتفظ برطوبتها. 

4- عليك غسيل وجهك باعتدال:
إن الإفراط في غسل الوجه يؤدي إلى الجفاف بسبب فقدان البشرة زيوتها الطبيعية، لأن البشرة في رمضان تكون جافة بشكل أكبر بسبب الصيام، يمكنك استخدام غسول لطيف ومرطب للبشرة بشكل معتدل مرتين في اليوم.

5- وقالت ان عليك التوقف عن استخدام مستحضرات التجميل قبل العيد:
تحتاج البشرة أحيانًا إلى التنفس والتخلص من السموم لذا يمكنكِ التخلص من وضع مستحضرات التجميل كجزء من العناية بالبشرة.

6- إليك بعض النصائح الغذائية الني قدمتها خبيرة التجميل نسمة منصور للعناية بالبشرة:
- شرب كميات كافية من الماء:
إن احتساء كميات وفيرة من الماء على الأقل 8 أكواب في اليوم يساعد على ترطيب جسمك من الداخل وبشرتك من الخارج، لذلك احرصي عند وقت الإفطار على تناول الوجبات الغنية بالماء مثل: الحساء، الخضروات والفاكهة الغنية الماء مثل البطيخ والخيار وتناول التمر الغني بالماء والسكر.
- التقليل من تناول مشتقات الألبان:
حيث توجد بعض الأدلة التي تشير لعلاقة مشتقات الألبان بظهور حب الشباب والبثور في الوجه، لذا حاولي التخفيف من الأطعمة التي تحتوي عليها إن كانت بشرتك معرضةً لها.
- الحصول على الفيتامينات:
عليك الاهتمام بمصادر الطعام التي تتناولها، فاحرص على تناول الأطعمة التي توفر لك فيتامينات، مثل: فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين ج التي تعمل على تخفيف البقع الداكنة وتضيف توهجًا لبشرتك.
- الحرص على تناول المكسرات:
يمكنك الحصول على المكسرات كوجبة خفيفة في رمضان وخصوصًا الكاجو واللوز اللذان لهما دور كبير في العناية بالبشرة في رمضان لاحتوائهم على نسب عالية من الألياف والأحماض الدهنية المهمة للبشرة.
- تجنب بعض المشروبات:
احرصي على تجنب احتساء المشروبات المنبهة التي تحتوي على كافيين ومشروبات الصودا التي يمكن أن تحبس المعادن والفيتامينات المهمة من جسمك، مما سيؤثر على صحة بشرتك.