رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليم الجيزة تكشف نسب الحضور بامتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي

نسب الحضور بامتحان
نسب الحضور بامتحان اللغة العربي للصف الثاني الثانوي 2023

كشف وكيل التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الجيزة، أشرف سلومة، نسب حضور الطلاب بامتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول 2023، اليوم السبت، في إطار متابعته لسير العملية الامتحانية.

سلومة: نسبة حضور طلاب الصف الثاني الثانوي لامتحان اللغة العربية 90%

وبحسب «سلومة»، في بيان له، بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي، 72888 طالبًا وطالبة بنسبة حضور 99%.

وأوضح أشرف سلومة، أن طلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي أدوا اليوم الأخير لهم في مادة الرياضيات، كما بلغ إجمالي عدد طلاب الصف الرابع الابتدائي المتقدمين للامتحان اليوم 207284 طالبًا وطالبة وبنسبة حضور 96%.

وبلغ إجمالي عدد طلاب الصف الخامس المتقدمين للامتحان، اليوم، 203822 طالبا وطالبة وبنسبة حضور 98%.

وأشار مدير تعليم الجيزة إلى، أنه أدى أيضًا طلاب الصف الأول الإعدادي امتحان مادة الجبر واللغة الأجنبية، بإجمالي عدد 189860طالبا وطالبة في مادة الجبر، وبنسبة حضور 96.2%، وكان إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان اللغة الأجنبية من الصف الأول الإعدادي 189860 بنسبة حضور 96.2٪.

دخول الطلاب اللجان يكون دون أي أجهزة إلكترونية 

وأكد «سلومة»، أن دخول الطلاب إلى اللجان يكون دون أي أجهزة إلكترونية مثل الهواتف المحمولة والسماعات، مشددًا على تذليل جميع العقبات وحل كافة المشاكل التي قد تواجه الطلاب أو تؤثر على سير العملية الامتحانية، وإبلاغ غرفة العمليات بديوان المديرية للمتابعة، والتواصل المستمر مع مديري الإدارات لحل أي مشاكل قد تواجه اللجان أو الطلاب.

وزير التعليم: إطلاق منصة جديدة لامتحانات الطلاب المصريين بالخارج

وفي سياق آخر، قال وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، إنه حل أزمة سقوط سيستم امتحانات أبنائنا في الخارج، من خلال إتاحة منصة جديدة لإجراء امتحانات الطلاب المصريين بالخارج، وذلك بعد شكاوى أولياء الأمور من سقوط منصة امتحانات أبنائنا في الخارج، في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023.

وبحسب وزير التعليم الدكتور رضا حجازي، في بيان له، إن سبب سقوط منصة امتحانات أبنائنا في الخارج، يرجع إلى الضغط الشديد عليها من الطلاب، مُضيفًا أنه تقرر إتاحة منصة إلكترونية جديدة للطلاب المصريين في الخارج، على أن تتميز بلإتاحة الامتحانات بشكل أكثر سرعة وسهولة.

وكشف وزير التعليم، عن إتاحة نسخة ورقية من الامتحانات اليومية على المنصة بعد انتهاء الوقت المحدد للامتحانات الإلكترونية، مُضيفًا أن ذلك الإجراء جاء لمنح فرصة للطلاب الذين لم يتمكنون من تأدية الامتحانات اليومية على المنصة الإلكترونية في الفترة المُحددة لذلك.