رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إجراء عاجل من "التعليم" قبل طباعة أسئلة امتحانات صفوف النقل

إجراء عاجل من التعليم
إجراء عاجل من التعليم قبل طباعة أسئلة امتحانات صفوف النقل

تستعد المديريات التعليمية إلى عقد امتحانات صفوف النقل للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023، المقرر عقدها خلال أيام.

المديريات التعليمية تشدد على تصحيح مواد امتحانات صفوف النقل في يومها

وطالبت المديريات التعليمية الإدارات والمدارس بضرورة مراجعة أسئلة الاختبارات قبل طباعتها، ومراجعة صياغتها لغويًا والتأكد من عدم وجود أي أخطاء.

كما شددت المديريات على الانتهاء من تصحيح كل مادة فى يومها، لإعلان النتيجة بشكل موحد على مستوى الإدارات التعليمية بمختلف المحافظات.

التعليم تحدد ضوابط عقد امتحانات صفوف النقل 

وفي وقتٍ سابق، حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط عقد الاختبارات الإلكترونية، للصفين الأول والثاني الثانوي العام، موضحة أن الامتحانات تعقد على مستوى الإدارات التعليمية من خلال موجه أول المادة بدعم من إدارة التطوير التكنولوجي على أن تشمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختبار من متعدد بنسبة 85%، ويكون الامتحان إلكترونيًا أو مقاليًا في وقت واحد وهو الزمن المحدد للامتحان.

وانتهت المديريات التعليمية من تحميل أسئلة الاختبارات إلكترونيًا عبر الشبكات الداخلية للمدارس، وتكون هذه الشبكات مرتبطة بشبكة مركزية داخل وزارة التربية والتعليم مسئول عنها التطوير التكنولوجي بالوزارة.

وأوضحت مصادر بديوان عام الوزارة، أن المديريات التعليمية نجحت في الاختبارات التجريبية الإلكترونية لعدد من المدارس بنسبة 100%، وذلك كان بهدف اختبار الشبكات الداخلية للمدارس، والوقوف على أي مشاكل فنية أو تقنية قد تواجههم اثناء إجراء الاختبارات الإلكترونية الرسمية.

وزير التعليم: تصحيح امتحانات الثانوية العامة سيتم دون تدخلات بشرية

وفي سياقٍ متصل، كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عن طريقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023، مؤكدًا أنها ستكون إلكترونية وبعيدة عن أي تدخل بشري، كما ستتوزع الدرجات على الإجابة، ما يعني أن الطالب سيحصل على درجة عن كل جزء من الإجابة.

وبحسب «حجازي»، خلال اجتماعه بخبراء المركز القومي للامتحانات ومنسقي المواد ومسؤولي بنوك الأسئلة للمواد المختلفة، اليوم الإثنين، إنه سيتم إجراء مسح ضوئي لورقة إجابة الطلاب، كما سيتولى تصحيح الأسئلة المقالية اثنين من المصححين، لضمان دقة التصحيح، على أن تحال إلى مصحح ثالث، في حال وجود اختلاف بينهما لأكثر من نصف درجة.

حجازي يشدد بالالتزام بضوابط امتحانات الثانوية العامة 2023

وشدد وزير التربية والتعليم، على أهمية الالتزام بخريطة الاختبارات والمواصفات العامة والخاصة للورقة الامتحانية، لـ امتحانات الثانوية العامة 2023، الصادرة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.