رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم يكشف سبب تعديل شرط السن في مسابقة الـ30 ألف معلم

تعديل شرط السن في
تعديل شرط السن في مسابقة 30 ألف معلم

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عن سبب تعديل شرط سن التقدم إلى مسابقة 30 ألف معلم، تحديدًا شغل وظيفة معلم مساعد رياض أطفال، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وزير التعليم: رفع سن التقدم إلى مسابقة الـ 30 ألف معلم إلى 40 عامًا

وبحسب «حجازي»، وفقًا للقرار الجديد تم رفع سن التقدم إلى مسابقة 30 ألف معلم، ليصل إلى 40 عامًا بدلًا من 35 عامًا.

سبب رفع سن التقدم إلى مسابقة 30 ألف معلم

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن رفع الحد الأقصى للسن في مسابقة 30 ألف معلم، جاء لإعطاء الفرصة للخريجين الأكبر سنًا للتقدم في المسابقة، مُضيفًا أن  الرئيس السيسي وجه أيضًا بإعطاء فرصة للمعلمين الناجحين بتقدير مقبول من أجل منحهم فرصة للعمل على أنفسهم لاجتياز الاختبار الذي يجريه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وزير التعليم يكلف ببنء مدارس صغيرة

وفي وقتٍ سابق، كلَّف وزير التعليم، الدكتور رضا حجازي، هيئة الأبنية التعليمية، بوضع تصور لبناء مدارس صغيرة «Small schools»، بمواصفات إنشائية ومعايير خاصة بهدف جذب صغار المستثمرين لقطاع التعليم بما يسهم فى زيادة عدد المدارس في المناطق المزدحمة، والقرى البعيدة لخدمة الطلاب في هذه المناطق السكنية، وفق معايير وآليات تضعها الهيئة، مشددًا على ضرورة مراعاة عدم الإخلال بالجودة عند وضع المعايير.

وزير التعليم يشدد على مواكبة المدارس للتحول الرقمي

وشدد «حجازي»، خلال اجتماعه برئيس هيئة الأبنية التعليمية، اللواء يسري عبدالله سالم، اليوم الإثنين، على ضرورة مواكبة المدارس للتحول الرقمي وتوفير مدارس ذكية وفصول مرنة، وشاشات تكنولوجية تساهم فى عملية التعلم وجذب الطلاب للمدرسة.

كما أشار وزير التعليم، إلى التوجيهات الرئاسية بالتوسع في المدارس اليابانية ومدارس النيل والمدارس الرسمية الدولية، موجهًا رئيس هيئة الأبنية التعليمية، بعمل مراجعة وصيانة جميع المبانى المدرسية التي مر عليها أكثر من 15 عامًا، للتأكد من السلامة والأمان على مستوى الجمهورية.

تجدر الإشارة إلى انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023، لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يناير المُقبل، وفقًا للضوابط المُعلن عنها من قِبل الوزارة.