رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة: بروتوكول تعاون مع التربية والتعليم لتدريب ذوى الهمم بأسيوط

القوى العاملة: بروتوكول
القوى العاملة: بروتوكول تعاون مع التربية والتعليم

تلقت وزارة القوى العاملة تقريرًا من مديرية القوى العاملة بمحافظة أسيوط، بشأن بدء تنفيذ الدورة التدريبية الأولى بمدرسة الأمل الثانوية للصم وضعاف السمع على أعمال التفصيل والخياطة بواقع فصلين دراسين لـ ٤٩ طالبة فى إطار البروتوكول الموقع بين مديرية القوى العاملة ومديرية التربية والتعليم بأسيوط.

القوى العاملة بأسيوط

القوى العاملة بـأسيوط

وأوضح على سيد مصطفى مدير مديرية القوى العاملة بأسيوط، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع التربية والتعليم والتعليم الفنى لتنفيذ عدد من الدورات التدريبية على مجموعة من المهن تتضمن (زخرفة ـ نجارة ـ مشغولات جلدية ويدوية ـ الحاسب الآلي ـ خياطة وملابس ـ طباعة ـ مهارات إنتاج المخبوزات والحلويات) وذلك بمقر المدارس التابعة لإدارة التربية الخاصة بمدينة أسيوط.

وأضاف مدير المديرية، أنه تفقد سير وانتطام العمل بالتدريب المنعقد بالمدرسة، واطمأن على عدم وجود أي معوقات تواجه سير التدريبات، كما نقل لإدارة المدرسة وللطالبات تحيات وزير القوى العاملة حسن شحاتة وتمنياته بالتوفيق واهتمامه بتأهيل الشباب من الجنسين من ذوي الهمم لسوق العمل.

وزيرة التخطيط  تلتقي وزير القوى العاملة لبحث عدد من الملفات المشتركة
 

في نفس السياق، استقبلت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وزير القوى العاملة حسن شحاته، لمناقشة  عدد من الملفات المشتركة.
وخلال اللقاء أكد الجانبان حرص الحكومة على التنسيق في ملفات العمالة ودعم كافة السياسات التي من شأنها حماية ورعاية العمالة المصرية،ومساندة المنشأت الصناعية وأصحاب الأعمال لزيادة الإنتاج، وكذلك دعم خطط التدريب، وتنمية الموارد البشرية التي تتمتع بها مصر، وتأهيل الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل.
كما تم مناقشة عدد من الملفات المطروحة على المجلس القومي للأجور، والتأكيد على ضرورة العمل من أجل توفير فرص عمل، وتنويع مصادرها، ومساندة القطاع الخاص والعاملين فيه، بما يتفق مع أهداف رؤية مصر للتنمية  المستدامة 2030.

 كما تم التأكيد على أهمية الاستمرار في تعزيز علاقات العمل بين أطراف العملية الإنتاجية من حكومة وأصحاب أعمال وعمال، ولتحسين وتبسيط الإجراءات وتطوير منظومة العمل، بما يُسهم في توفير الوقت، والاستمرار في تقديم الخدمات للمواطن بشكل لائق وكريم.