رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير| قصة استدراج طفلة من المدرسة واختطافها لطلب «فدية» من والدها بسوهاج

اختطاف طفلة في سوهاج
اختطاف طفلة في سوهاج

كشف ضباط أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن سوهاج، لغز واقعة استدراج واختطاف طفلة من المدرسة، لمساومة أهليتها على دفع «فدية» مالية؛ مقابل إطلاق سراحها، بمركز ساقلتة شمالي شرق المحافظة، وتبين أن عاملًا وراء ارتكابها؛ تم ضبطه، وتحرير الطفلة المختطفة وإعادتها لأهليتها سالمة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كشف لغز واقعة اختطاف طفلة ومساومة أهليتها على دفع «فدية» بسوهاج 

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة ساقلتة بمديرية أمن سوهاج، من (أحد الأشخاص) بأنه عقب توجه كريمته (تلميذة، سن 7) للمدرسة، ورد إليه رسالة نصية على هاتفه المحمول، تتضمن بأن ابنته برفقة صاحب الهاتف، وطلب منه فدية (مبلغ مالى) نظير إعادتها.

وتوصلت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، من خلال جمع المعلومات، إلى صحة البلاغ، وتم تشكيل فريق بحث جنائي تحت إشراف اللواء محمد زين مدير إدارة المباحث الجنائي بسوهاج، وقاده ضباط وحدة مباحث مركز شرطة ساقلتة بمشاركة قطاع الأمن العام، أسفرت جهوده عن تحديد مرتكب الواقعة، وتبين وراء ارتكابها (عامل - مقيم بدائرة المركز).

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، بمشاركة قطاع الأمن العام، وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

وقرر المتهم في التحقيقات أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، بارتباطه بعلاقة عمل بالمُبلغ (والد المجنى عليها)؛ ولعلمه بثرائه، فاختمرت في ذهنة فكرة اختطاف الطفلة، وعقد العزم على اختطافها، لمساومة والدها على دفع مبلغ مالى «فدية» مقابل إطلاق سراحها.

وأضاف المتهم أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، أنه فى سبيل ما سبق، توجه إلى مدرسة الطفلة، وطلب من إحدى زميلاتها استدعاء المجنى عليها لمقابلته بزعم أنه والدها، وعقب خروجها اصطحبها بسيارة ميكروباص وتوجه بها إلى مدينة سوهاج، ومكث بعض الوقت، وفور علمه بإبلاغ والدها للأجهزة الأمنية؛ أطلق سراحها بذات المنطقة.

وتم بإرشاده ضبط (الهاتف المحمول المستخدم فى ارتكاب الواقعة)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.