رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عشان اعالج بنتي.. حبل المشنقة ينتظر السائق المتورط في قتل تاجر سوهاج

حبل المشنقة ينتظر
حبل المشنقة ينتظر سائق لتورطه في قتل تاجر سوهاج

قررت محكمة جنايات سوهاج، اليوم السبت، إحالة أوراق سائق إلى فضيلة المفتي إبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وتحديد جلسة يوم 8 يناير المقبل للنطق بالحكم، في واقعة اتهامه بقتل تاجر أدوات بلاستيك، رميًا بالرصاص؛ وإحراق جثته، بمنطقة حي الكوثر شرقي محافظة سوهاج.

مقتل تاجر وإحراق جثته في حي الكوثر بسوهاج

وكشف أمر الإحالة عن قيام المتهم «سائق» بإطلاق النار على تاجر الأدوات البلاستيكية، وإحراق جثته، بأن سكب على جسده مادة سريعة الاشتعال «بنزين» وأشعل بها النيران لإخفاء معالم الجريمة، واستولى على أمواله بدائرة قسم الكوثر.

وقال المتهم خلال تحقيقات النيابة العامة إنه تربطه بالمجني عليه علاقة عمل في توزيع أكياس بلاستيك على المصانع بدائرة قسم شرطة الكوثر بمديرية أمن سوهاج، وطلب السائق من التاجر نقودًا لعلاج ابنته؛ الا أنه رفض إعطائه المال، فقرر سرقته.

وأضاف المتهم خلال تحقيقات النيابة العامة أنه فى يوم الحادث استقل مع المجني عليه السيارة؛ وفى أحد الأماكن على الطريق، أخرج السائق سلاحًا ناريًا كان بحوزته، وأطلق النار السائق؛ استقرت الرصاصة في جسده أردته قتيلا، وعندما تأكد من وفاته سكب على جسده مادة سريعة الاشتعال «بنزين» وأشعل بها النيران لإخفاء معالم الجريمة، واستولى على أمواله.

تعود أحداث القضية إلى العام الماضي بدائرة قسم شرطة الكوثر، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، إخطارًا بورود بلاغ من أسرة المجني عليه يفيد بـ«اختفائه»، وعقب البلاغ، توصلت أجهزة الأمن إلى آخر شاهد رؤية للمجني عليه برفقة السائق المتهم، وعثرت الأجهزة المنية على جثة الضحية بمنطقة صحراوية على الطريق العام بدائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية امن سوهاج أسفرت عن ضبطه، وبمواجهته أقر بقيامه بقتل المجني عليه بطلق ناري، وإشعال النار في جثته بدائرة قسم شرطة الكوثر وإلقائه بالطريق العام.

وكشفت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، عن أن المتهم تربطه علاقة عمل بالمجني عليه في توزيع أكياس بلاستيك على المصانع بدائرة قسم شرطة الكوثر، حيث طلب المتهم من المجني عليه نقودًا لعلاج ابنته إلا أنه رفض فقرر سرقته.

وأقر المتهم أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج أنه فى يوم الحادث استقل مع المجني عليه السيارة، وفى أحد الأماكن على الطريق، أخرج سلاحًا ناريًا كان بحوزته وأطلق عليه النار عليه أرداه قتيلا، وسكب على جثته البنزين وأشعل بها النيران لإخفاء معالم الجريمة واستولى على النقود.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وأمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيق، وتمت إحالته إلى محكمة جنايات سوهاج، والتي أصدرت قرارها السابق.