رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«النبأ» تحذر بالصور: مهزلة داخل حمامات مجمع مدارس فى أسوان

من واقع الحدث
من واقع الحدث

شهد مجمع مدارس «الصداقة الجديدة» فى مدينة أسوان، «مهزلة» وصورة سيئة عن الأوضاع المتردية والإهمال داخل دورات المياه فى المدرسة، والصادم أن المسؤولين داخل الإدارة التعليمية «آخر طناش» عن إنقاذ الطلاب من الخطر.

صور ومشاهد صادمة

وحصل موقع «النبأ» على صور خاصة وصادمة تكشف عن حجم الإهمال واللاآدمية والقبح داخل دورات المياه بمجمع مدارس الصداقة الجديدة، وجميع المشاهد تشير إلى أن الإدارة المدرسية «فى إجازة» عن تطبيق قواعد جودة الأمان الصحى والبيئى والسلوكى للطلاب التى لا تقل أهمية عن الجانب التوعوى من خلال متابعة سير عملية التدريس.

وقال أحد أولياء الأمور، إن ما يحدث داخل مجمع مدارس «الصداقة الجديدة» تجاوز مسمى الإهمال والقبح والتلوث داخل دورات المياه للبنين، لكنه جرس إنذار للمسؤولين من منع حدوث أفعال لا أخلاقية بين التلاميذ، بالإضافة إلى المخاطر الصحية الناجمة عن إستخدام وملامسه الحنفيات أو الحمامات.

وسلط ولى الأمر خلال حديثه لـ«النبأ»، الضوء على المخاطر التى يخشى من حدوثها بسبب انتهاك خصوصية التلاميذ فى دورات المياه، وتجسد ذلك عن طريق تكسير فى أبواب الحمامات وأيضًا عدم وجود حواجز من خشبية أو جرانيت حتى تكون «عازل» بين التلاميذ فى قضاء حاجتهم الخاصة، منوهًا أن التصريحات التى تطلقها وزارة التربية والتعليم فى عهد الدكتور رضا حجازى، عن جاهزية المدارس أقل ما توصف بـ«الوردية» لكن على أرض الواقع المدارس «من بره هالله هالله ومن جوه يعلم الله» بسبب عدم تعيين عمالة وخدمات داخل المدارس.

وأوضح، أنه يجب على القائمين على العملية التربوية والتعليمية فى تحديث رسالتهم مع النشء، ويتحقق ذلك من خلال تطبيق قواعد التحضر البيئى والثقافى والسلوكى التى تتماشى فى ضوء توجيهات القيادة السياسية فى معالجة السلبيات ومواجهتها دون تجاهل أو غض البصر عنها حتى لا تصبح إلى كارثة، وما يجب أن يكون هو ليس بعيدًا أو جديدًا عن رسالة المعلم الإنسانية.

مطالبًا: من الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، بضرورة تكليف مسؤولى التعليم فى أسوان، بسرعة وضع أبواب للحمامات وحواجز فى دورات المياه وتكثيف من عمليات النظافة وتطهير المكان، بالإضافة إلى تفعيل الجانب التوعوى بفوائد البيئة الخضراء وما تهدف إليه من تطور وتحضر فى حياة الإنسان، خاصة لحماية الصغار.

IMG-20221130-WA0016
IMG-20221130-WA0017
IMG-20221130-WA0020
IMG-20221130-WA0013
IMG-20221130-WA0014