رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصة فتاة أسوان.. بداية مروعة ونهاية درامية.. اعرف اللي حصل

ارشيفية
ارشيفية

حاولت فتاة مقيمة ناحية حى شرق مدينة أسوان، التخلص من حياتها عن طريق تناول مادة مجهولة عبارة عن «صبغة» فى منزلها، وجرى نقلها إلى المستشفى الجامعى لتلقى الرعاية الطبية.

تلقى اللواء أشرف عبدالله، مدير أمن أسوان، إخطارًا من المقدم أحمد زكى، مأمور قسم شرطة ثانٍ أسوان، مفاده قيام فتاة بتناول مادة مجهولة فى منزلها الكائن بدائرة القسم.

بالانتقال والفحص تبين أن المصابة تبلغ من العمر 19 سنة، وأنها تناولت المادة المجهولة عبارة عن «الصبغة» بكميات مجهولة الكيف والكم بقصد التخلص من حياتها بعد نشوب خلافات حادة مع أسرتها، وسلكت طريقا سيئا ومحرمًا.

وتخضع المصابة داخل غرفة العناية لعمل اللازم معها طبيًا، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

على صعيد آخر، أصيب شاب لم يتجاوز الـ20 عامًا من عمره، بجروح وكسور خطيرة، بعدما سقطت عليه كتلة حجرية أثناء العمل فى جبال «وادى العلاقى» جنوب مدينة أسوان، وجرى نقله إلى المستشفى الجامعى لتلقى الرعاية الطبية.

بداية الواقعة

تلقى اللواء أشرف عبدالله، مدير أمن أسوان، إخطارًا من إدارة النجدة، مفاده وصول إشارة من إدارة المستشفى الجامعى بوصول مصاب متأثرًا بإصابته بسقوط كتلة حجرية فى جبال وادى العلاقى.

وبالفحص تبين أن المصاب يدعى «مروان حسن. ا» 18 سنة، وتم حجزه لحين عمل اللازم طبيًا، والتأكد من سلامته وخروجه بخير.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

مشكلات ومطالب 40 مواطنًا ومواطنة بأسوان

استمع اللواء أشرف فؤاد السكرتير العام لمحافظة أسوان، لمشكلات ومطالب 40 مواطنًا ومواطنة ضمن اللقاء الجماهيري الأسبوعي، وذلك بحضور مديرى التضامن الاجتماعى والصحة.

ووجه اللواء أشرف فؤاد مدير التضامن الاجتماعى بالتنسيق مع مبادرة "الناس لبعضهم" بصرف المساعدات المالية العاجلة والإعانات الشهرية المؤقتة لمدد تتراوح ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر وذلك لـ 22 حالة لإعانتهم على سد احتياجاتهم المعيشية والأسرية، مع الصرف على العلاج والأدوية لبعض الحالات المرضية، بالإضافة إلى توفير الأجهزة المنزلية والأثاث اللازم لتجهيز 4 من الفتيات المقبلات على الزواج وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والمؤسسات الخيرية.

وكلف اللواء أشرف فؤاد مدير الصحة بدراسة 6 حالات مرضية لتوفير العلاج اللازم لها على نفقة الدولة مع توفير الأشعة والفحوصات والأجهزة الطبية والتعويضية لبعض الحالات الأخرى. موجها مسئولي مجلس مدينة أسوان لدراسة وبحث 5 حالات تحتاج لتوفير باكيات لهم ضمن السويقات الجديدة، بالإضافة للقيام بالمعاينة الفنية لحاله 3 منازل تحتاج إلى ترميم وإعادة تأهيل لأسقفها وأجزاء من جدرانها.