رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إجراء مهم من التعليم بشأن عقد امتحانات صفوف النقل

إجراء مهم من التعليم
إجراء مهم من التعليم بشأن عقد امتحانات صفوف النقل

تستعد المدارس لعقد امتحانات صفوف النقل؛ لشهر نوفمبر، وفقًا للمواصفات التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مع مطلع العام الدراسي الحالي 2022-2023.

توجيه عاجل من التعليم بشأن امتحانات صفوف النقل 

ووجهت الوزارة الإدارات التعليمية كافة، بضرورة الاستعداد الجيد لعقد امتحانات صفوف النقل لشهر نوفمبر الجاري، والالتزام بوضع أسئلة وفقًا للمواصفات المحددة من قِبلها.

وبحسب وزارة التعليم، إنه من المقرر أن تشمل امتحانات صفوف النقل لمنهج شهر نوفمبر، أسئلة اختيار من متعدد، مؤكدة أن الأسئلة ستعمل على تحصيل نواتج التعلم بالدروس المقررة على الطلاب بمختلف الصفوف.

مواصفات امتحانات صفوف النقل 

وشددت وزارة التعليم على أن تغطي أسئلة امتحانات صفوف النقل لشهر نوفمبر، المفاهيم والمهارات المقررة حسب الوزن النسبي لهذه الموضوعات في خطة توزيع المنهج.

وأشارت الوزارة إلى تكون درجة الاختبار 10 درجات فقط، أما مفردات الاختبار تكون 10 مفردات بواقع درجة لكل مفردة وتتكون الأسئلة في اختيار من متعدد، وزمن الاختيار يكون حصة واحدة، موضحة أن الإدارات التعليمية أعلنت جداول الامتحانات على أن تبدأ الأسبوع المقبل، وتستمر حتى النصف الأول من ديسمبر المقبل.

التعليم توجه بتفعيل لجان متابعة مدارس منهجية الجدارات

وفي وقتٍٍ سابق،جهت وزارة التعليم، الإدارات التعليمية، بتفعيل لجان لمتابعة المدارس الفنية المطبق بها منهجية الجدارات المهنية خلال الفترة من 20 نوفمبر الجارى حتى 22 ديسمبر المقبل، بجميع المديريات بهدف التأكيد على فاعلية أعمال التحقق الداخلي وأدوار ومسئوليات وجاهزية غرف التقييم والتحقق وتنفيذ بعض ورش العمل اللازمة وتنمية وثقل مهارات معلمي التعليم الفني على أعمال التقييم والتحقق.

وكانت وزارة التعليم، أرسلت خطابًا للمديريات التعليمية، بشأن أعمال التقييم والتحقق للبرامج الدراسية ذات المناهج المبنية وفقا لمنهجية الجدارات، موضحة أنه في إطار الخطة التنفيذية للإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني لأعمال التقييم والتحقق للبرامج الدراسية ذات المناهج المبنية وفقًا لمنهجية الجدارات المهنية للعام الدراسى الحالى، لطلاب التعليم الفنى بالمدارس الفنية المطبق بها البرامج الدراسية المبنية علي منهجية الجدارات المهنية.

تجدر الإشارة إلى أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أعلن منذ أيام، عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023.