رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة: برنامج تدريبي على الحاسب الآلي لذوي الهمم بالغربية

نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة الغربية برنامجا تدريبيا على الحاسب الآلى للمكفوفين فى مركز تدريب محلة مرحوم  لـ ١٣ متدربا ومتدربة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بذوى القدرات الخاصة وتوفير فرص تدريبية لائقة تتوافق مع درجات إعاقتهم، وفرص عمل لائقة لدمجهم داخل المجتمع للمشراكة في تحقيق التنمية المستدامة.

برنامج تدريبي للمكفوفين علي الحاسب الآلي

وأوضح أحمد القللى، مدير مديرية القوى العاملة بالغربية، أن البرنامج التدريبي مدته 40 يومًا، وبعد إتمام التدريب توفر المديرية لهم فرص عمل مناسبة فى منشآت القطاع الخاص للعمل بداخلها.

وأضاف مدير مديرية، أنه تم نقل المتدربين عن طريق أتوبيس خاص بالمديرية، بمرافقة أفراد الأمن ومدير مركز التدريب ومدير العلاقات العامة بالمديرية ذهابًا وإيابًا من مركز التدريب المنفذ فيه الدورة التدريبية.

القوى العاملة بالبحيرة: برامج للتدريب المهنى بالوحدة المتنقلة بقرية شليمة بايتاى البارود 
في نفس السياق، اختتمت مديرية القوى العاملة بمحافظة البحيرة الدورة التدريبة التى تم تنفيذها بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة بقرية شليمة بإيتاى البارود، وعمل التقييم النهائى لـ 10 متدربات على مهنة التفصيل والحياكة ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك والمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأكد عثمان عبد الرسول مدير مديرية القوى العاملة بالبحيرة، أن وحدة التدريب المتنقلة تقدم دورات مجانية للمتدربين تنفيذًا لخطة التدريب المهنى 2022 -2023، وتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالإهتمام بالشباب وتوفير فرص التدريب من أجل التشغيل وفرص عمل حقيقية ولائقة.
للحصول علي برامج التدريب

وأضاف مدير المديرية، أنه على الراغبين في الحصول على فرص التدريب المهنى المتوفرة، التقدم بالوحدة أو مديرية القوى العاملة بالبحيرة إدارة التدريب المهنى، للحصول على برامج التدريب ومن ثم الحصول على فرصة عمل مناسبة أو بدء مشروع صغير بعد الانتهاء من التدريب.