رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمها وراء الواقعة.. تفاصيل خطف تلميذة وابتزاز والدها لهذه الأسباب

أمها وراء الاختطاف..
أمها وراء الاختطاف.. تفاصيل خطف تلميذة وابتزاز والدها

مفاجأة مدوية فجرتها مديرية أمن القاهرة، بعد فك لغز خطف تلميذة وابتزاز والدها، ومطالبته بدفع فدية لإطلاق سراحها، من قِبل مرتكبي الواقعة.

تفاصيل خطف تلميذة وابتزاز والدها

وكشفت الأجهزة الأمنية تورط الأم وصديقتها في واقعة خطف تلميذة ومساومة والدها على فدية؛ لإطلاق سراحها، لاسترداد مبلغ مالي كان قد اقترضه منها سابقًا.

كان  قسم شرطة الزاوية بمديرية أمن القاهرة، تلقى بلاغًا من شخص مقيم بدائرة القسم، بغياب نجلته وتبلغ من العمر 6 سنوات، وعقب خروجها من المنزل سكنهما في طريقها للمدرسة، وفي وقت لاحق تلقى اتصالًا هاتفيًا وأبلغه المُتصل بقيامه بخطف نجلته، ومساومته على دفع مبلغ مالي نظير إطلاق سراحها.

أم تتورط في خطف تلميذة بأولى ابتدائي

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات والاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلًا من والدة الطفلـة وصديقتها مقيمتان بدائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط الثانية وبصحبتها الطفلة المبلغ بغيابها، وبمواجهتهـا اعترفت بارتكابها الواقعة بتحريض من الأولى، وقيامها باصطحاب الطفلة لأحد المقاهي والاتصال بالمُبلغ ومساومته على المبلغ المالي المُشار إليه، وبسؤال والدة الطفلة أيدت ما جاء بأقوال الثانية، وأنها قامت بذلك لإجبار زوجها برد المبلغ المالي المُشار إليه لسابقة اقتراضه منها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

حقيقة تفشي عدوى فيروسية بالمدارس 

وفي سيياق آخر، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في وقتٍ سابق، أنباء تزعم تفشي عدوى فيروسية بالمدارس، وطالب أولياء الأمور بتعطيل الدراسة حفاظًا على صحة أبنائهم.

وكشف مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مزاعم تفشي عدوى فيروسية بالمدارس عارية تمامًا عن الصحة، قائلًا: "يوجد منسق صحي في كل مديرية تعليمية وفي كل إدارة، وحتى الآن لم نتلق أي بلاغ رسمي بانتشار عدوى فيروسية بين الطلاب".

وأضاف المصدر، أن المديريات التعليمية منذ بدء العام الدراسي شددت على جميع المدارس بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بتباعد بين الطلاب، لافتًا إلى أنه في حاله ارتفاع درجة حرارة الطالب أثناء اليوم الدراسي بيتم إخطار ولي الأمر، بالإضافة إلى إعطاء الطالب إجازة حتى يتم التعافي بشكل كامل وتطهير وتعقيم المدرسة التي يظهر فيها أى عدوى بين الطلاب.

تحذيرات من العدوى الفيروسية بالمدارس 

تجدر الإشارة إلى تحذيرات عميد معهد القلب السابق، الدكتور جمال شعبان، من الدور المنتشر بين الأطفال حاليًا من سخونية وتكسير العظام والكحة.

ودوَّن «شعبان»، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: الدور اللي ماشي وخاصة في الأطفال من سخونية وتكسير العظام وكحة ووجع في البطن وأحيانًا قيء هو عبارة عن خليط من المتحور من اللي ما يتسماش مع الموسمية.

وتابع: الراحة مطلوبة مايروحوش المدرسة وكمادات وبانادول وفيتامينات.