رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التعليم تحسم الجدل بشأن موقف الطلاب المصابين بأمراض معدية من امتحانات الشهر

التعليم تكشف موقف
التعليم تكشف موقف الطلاب المصابين بأمراض معدية من الامتحانات

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف الطلاب المصابين بأمراض معدية من الامتحانات الشهرية، في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية، داخل الفصول، وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة.

موقف الطلاب المصابين بأمراض معدية من الامتحانات الشهرية

ووجهت الوزارة مديريات التربية والتعليم، بعقد الامتحانات الشهرية مرة آخرى، في موعد تحدده المدرسة، للطلاب المتغيبين بعذر طبي مقبول في امتحان الشهر، على أن يحدد موجه المادة بالإدارة التعليمية ذلك.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم كتابًا دوريًا للمديريات التعليمية، يتضمن دليل وزارة الصحة والسكان للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية، حفاظًا على على صحة أبنائنا الطلاب.

إجراءات التعامل مع الأمراض المعدية 

وتضمن دليل وزارة الصحة والسكان، الوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية، والخدمات الصحية الواجب توافرها في المنشآت التعليمية، وتفاصيل التطعيمات لطلاب المدارس، وإجراءات التعامل مع المرض المعدي والتفشي الوبائي داخل المنشآت التعليمية، ويمكن الاطلاع على الدليل من خلال الرابط التالي: اضغط هنا

حقيقة تفشي عدوى فيروسية بالمدارس 

وفي وقتٍ سابق، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تزعم تفشي عدوى فيروسية بالمدارس، وطالب أولياء الأمور بتعطيل الدراسة حفاظًا على صحة أبنائهم.

وكشف مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مزاعم تفشي عدوى فيروسية بالمدارس عارية تمامًا عن الصحة، قائلًا: "يوجد منسق صحي في كل مديرية تعليمية وفي كل إدارة، وحتى الآن لم نتلق أي بلاغ رسمي بانتشار عدوى فيروسية بين الطلاب".

وأضاف المصدر، أن المديريات التعليمية منذ بدء العام الدراسي شددت على جميع المدارس بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بتباعد بين الطلاب، لافتًا إلى أنه في حاله ارتفاع درجة حرارة الطالب أثناء اليوم الدراسي بيتم إخطار ولي الأمر، بالإضافة إلى إعطاء الطالب إجازة حتى يتم التعافي بشكل كامل وتطهير وتعقيم المدرسة التي يظهر فيها أى عدوى بين الطلاب.

تحذيرات من العدوى الفيروسية بالمدارس 

تجدر الإشارة إلى تحذيرات عميد معهد القلب السابق، الدكتور جمال شعبان، من الدور المنتشر بين الأطفال حاليًا من سخونية وتكسير العظام والكحة.

ودوَّن «شعبان»، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: الدور اللي ماشي وخاصة في الأطفال من سخونية وتكسير العظام وكحة ووجع في البطن وأحيانًا قيء هو عبارة عن خليط من المتحور من اللي ما يتسماش مع الموسمية.

وتابع: الراحة مطلوبة مايروحوش المدرسة وكمادات وبانادول وفيتامينات.