رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بأمر الوزير.. أخبار قمة المناخ «كوب 27» ضمن برنامج الإذاعة المدرسية

 أخبار قمة المناخ
أخبار قمة المناخ كوب 27 ضمن برنامج الإذاعة المدرسية

قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، على إدراج أخبار قمة المناخ كوب 27، ضمن برامج الإذاعة المدرسية، في جميع المدارس، بالتزامن مع استضافة مصر لفعالياتها.

تغطية أخبار قمة المناخ كوب 27 في الإذاعة المدرسية

وشدد «حجازي»، على ضرورة تخصيص فقرة  يومية بالإذاعة المدرسية للتغطية الإخبارية لأحداث وفعاليات قمة المناخ طوال فترة انعقادها، فضًلا عن إعداد خطة لتنفيذ مجموعة من الندوات للطلاب والمعلمين والعاملين بالإدارات والمدارس حول ظاهرة التغيرات المناخية، وذلك بهدف رفع الوعي الطلابي بظاهرة التغيرات المناخية وأسبابها وتأثيراتها السلبية على الإنسان والبيئة والكائنات الحية وكيفية مواجهتها والحد منها.

وقال الدكتور رضا حجازي، إن استضافة مصر لفعاليات قمة المناخ كوب 27، تعد لحظة فارقة في التعامل مع قضية التغير المناخي، والتي يشارك بها أكثر من 120 من قادة الدول ونحو 30 ألف شخص بمدينة شرم الشيخ.

حجازي يطلق مسابقة أفضل مدرسة صديقة للبيئة من قمة المناخ كوب 27

وفي وقتٍ سابق، أطلق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، خلال مشاركته في قمة المناخ كوب 27، مسابقة أفضل مدرسة صديقة للبيئة، في جلسة وزارية معنونة بـ«مطالبة الشباب بتعليم مناخي جيد»، بشرم الشيخ.

وبحسب «حجازي»، خلال مشاركته في قمة المناخ كوب 27، سيتم اختيار المدرسة الصديقة للبيئة وفقًا لمعايير أهمها المساحات الخضراء، والحفاظ على الكهرباء والمياه، وفصل المخلفات واعتمادها على الطاقة المتجددة.

ولفت وزير التعليم، إلى أن الوزارة نظمت عددا من المسابقات الفنية التي تتناول قضايا المناخ لطلبة المدارس لتحفيزهم على المشاركة البيئية والإحساس بالمسؤولية نحو القضايا البيئية بدءا من التوعية الجماعية لكافة الطلاب فضلًا عن عمل الندوات الثقافية لتوعية الطلاب، مُشيرًا إلى اهتمام الوزارة بقضية التنمية المستدامة، وذلك من خلال إنشاء إدارة جديدة بالوزارة والمديريات التعليمية تحت مسمى «إدارة التنمية المستدامة»، فضًلا عن تصميم حقيبة تدريبية للمعلمين حول مفاهيم البيئة وقضايا المناخ الرئيسية والتنوع البيولوجي، بالإضافة لتطوير مهارات المعلمين في بناء مجموعة من الأنشطة المصاحبة لموضوعات المناهج الدراسية التي يقومون بتدريسها لإكساب الطلاب اتجاهات إيجابية نحو قضايا البيئة وحمايتها.