رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شاب ينهي حياته رميًا بالرصاص في حوش بأرضهم الزراعية بسوهاج

انتحار شاب بطلق ناري
انتحار شاب بطلق ناري في سوهاج

أقدم شاب في نهاية العقد الرابع من العُمر، على الانتحار بطريق بشعة، عن طريق قيامه بإطلاق عيار ناري من بندقية آلية كانت بحوزته، صوب نفسه؛ ما أدى إلى إصابته بطلق ناري بالصدر أودى بحياته؛ في حوش بأرضه الزراعية بدائرة مركز المنشأة جنوبي محافظة سوهاج، لمروره بحالة نفسية سيئة، تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة، والتصريح بالدفن عقب ذلك.

شاب يتخلص من حياته بطلق ناري في سوهاج

كان اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة المنشأة، بورود بلاغ من المدعو «سعيد ا ب»، 64 سنة، مزارع، ويقيم دائرة المركز، يفيد بالعثور على جثة نجله المدعو «أبو الحمد»، 37 سنة، عامل- ويقيم بذات الناحية)، بحوش ملكه بأرضهما الزراعية بدائرة المركز.

انتقل المأمور وضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنشأة بمديرية أمن سوهاج، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات والفحص وجود جثة المذكور مُسجاة على الأرض بحوش بأرضهما الزراعية، بذات الناحية، وبمناظرتها تبين إصابتها بطلق ناري بالصدر، وعُثِر بجوارها على بندقية آلية وطلق فارغ.

وبسؤال والد المذكور، قرر أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، بمضمون ما تقدم، وأفاد بقيام نجله المذكور بإطلاق عيار ناري صوب نفسه؛ وذلك لمروره بحالة نفسية سيئة، وأضافت والدة الشاب المدعوة «مديحة. ع. م»، 50 سنة، ربة منزل- وتقيم بذات الناحية، بمضمون ما تقدم، وأقرت بأن نجلها المذكور أبلغها بإقدامه على الانتحار لذات السبب سالف الذِكر، ولم يتهما أحدًا بالتسبب في ذلك.

وكُلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، بالتحري عن الواقعة وظروفها وملابساتها، والتوصل إلى ما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه، ومدى حقيقة ما أدلى به والده ووالده في هذه الإطار، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.

علاج الانتحار والحالات الانتحار الطارئة

يعتمد علاج الأفكار والسلوك الانتحاري على وضع المريض، بما في ذلك مستوى خطر الانتحار لديه والمشاكل الأساسية التي قد تسبب أفكار أو سلوك انتحاري وتتمثل الطرق العلاجية فيما يلي:

في حال الإقدام على الانتحار وإيذاء النفس يجب الاتصال برقم الطوارئ، وفي حال وجود أشخاص آخرين يجب طلب المساعدة منهم والاتصال بالطوارئ.

في حال عدم وجود أي إصابة ولكن خطر إيذاء النفس قائم وموجود يجب طلب المساعدة والاتصال بالطوارئ.

علاج الأفكار الانتحارية

• إن وجود الأفكار الانتحارية يحتاج إلى خطوات علاجية قد تشمل ما يلي:

• العلاج النفسي للانتحار الذي يساعد المريض على استكشاف الأسباب التي تجعله يشعر بالرغبة في الانتحار ويساعده في تعلم مهارات إدارة العواطف بشكل أكثر فعالية.

• الأدوية، مضادات الاكتئاب والأدوية المضادة للذهان والأدوية المضادة للقلق والأدوية الأخرى للأمراض العقلية يمكن أن تساعد في الحد من الأعراض، والتقليل من السلوك الانتحاري.

• علاج الإدمان الذي قد يشمل العلاج من إدمان المخدرات أو الكحول.

• دعم الأسرة والتعليم يمكن للعائلة أو الأشخاص المحبوبين لدى المريض أن يكونوا مصدرًا للدعم يمكن أن يساعدهم إشراكهم في العلاج على فهم ما يمر به المريض، ومنحهم مهارات أفضل في التعامل، وتحسين التواصل والعلاقات الأسرية.