رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصاب جديد يستولى على أموال ضخمة من الأهالي في سوهاج

ضبط نصاب جديد بسوهاج
ضبط نصاب جديد بسوهاج

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، من ضبط شخص، لاتهامه بالنصب على المواطنين بمركز طهطا شمالي محافظة سوهاج والاستيلاء على أموالهم، بزعم قدرته على تدبير فرص عمل لهم ولذويهم ببعض الجهات الحكومية -على خلاف الحقيقة.

نصاب طهطا الجديد

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من شخصين مقيمان بدائرة مركز شرطة طهطا بسوهاج، بتضررهما من شخص مقيم بذات الدائرة، لقيامه بالنصب والاحتيال عليهما والاستيلاء على أموالهما بزعم قدرته على تدبير فرص عمل لهما ولذويهما ببعض الجهات الحكومية -على خلاف الحقيقة- من خلال علاقاته ببعض مسئولى تلك الجهات.

وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، إلى صحة الواقعة، وتبين من خلال الفحص قيام المشكو فى حقه بممارسة نشاط إجرامي على النحو المشار إليه، وتمكن من خلال ذلك من النصب على الشاكيين والاستيلاء منهما على مبلغ مالى، إلا أنه لم يفِ بما وعد به ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة،، بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

نصاب أخميم الجديد

وفي واقعة مشابهة شهدها مركز أخميم شرقي محافظة سوهاج أمس الإثنين، حيث نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، في ضبط موظف بشركة الكهرباء بأخميم، لاتهامه بمزاولة نشاط إجرامي في مجال النصب والاستيلاء على أموال كبيرة من المواطنين، بزعم توظيفهم بجهة حكومية من خلال علاقاته بمسئولي تلك الجهة على خلاف الحقيقة.

وكان اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة أخميم، بورود محضر محرر بمعرفة ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد" يتضمن بلاغا من «حربي. ع»، 41 عامًا، سائق، و5 أشخاص أخرين، يقيمون بدائرة المركز، بتضررهم من "أشرف. ا"، 47 عامًا، قارئ عدادات بهندسة كهرباء أخميم، ويقيم بدائرة المركز.

وتبين من خلال البلاغ المقدم إلى الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد"، قيام المتهم المذكور، بالنصب على الشاكين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها (600 ألف جنيه)؛ بزعم قدرته على تعيينهم بوزارة الكهرباء من خلال علاقاته بمسئولي تلك الجهة على خلاف الحقيقة، إلا أنه لم يف بوعده ورفض رد المبالغ المالية.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد"، بالتنسيق والاشتراك مع قطاع الأمن العام، وضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، أسفرت عن ضبطه.

وبمواجهته اعترف المتهم أمام اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأمر باتخاذ الإجراءات القانونية اللاومة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرةالتحقيقات.