رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التفاصيل الكاملة بشأن الحريق الهائل في كلية الآداب بجامعة سوهاج

حريق كلية الآداب
حريق كلية الآداب جامعة سوهاج

شب حريق هائل، صباح اليوم الخميس، في معمل للحاسب الآلي بكلية الآداب جامعة سوهاج بالمقر الجديد بالكوامل، وتمكنت قوات إدارة الحامية المدنية بمديرية أمن سوهاج من السيطرة على النيران وإخماده دون إصابات.

حريق هائل بكلية جامعة سوهاج

وكشف المركز الإعلامي لجامعة سوهاج، في بيان له، منذ قليل، عن عدم وجود أي إصابات نتيجة اشتعال الحريق  المحدود الذي نشب صباح اليوم بمعمل الحاسب الآلي لتعلم اللغة الفرنسية (معمل اللغويات)، والذي يوجد ببدروم مبني كلية الآداب بالمقر الجديد للجامعة، بسبب ماس كهربائي، وتمت السيطرة عليه فور نشوبه من أفراد الحماية المدنية وسيارات الإطفاء التي دفعت بها قوات الحماية المدنية.

وقال المركز الإعلامي لجامعة سوهاج إن معمل الحاسب الآلي لتعلم اللغة الفرنسية (معمل اللغويات)، يضم ٣٠ جهاز حاسب آلي، ويستخدم لتطبيق النظام الرقمي لتعلم اللغات، وقد تسبب الحريق نتيجة تشغيل الأجهزة على مستوي مڜترك كهربائي واحد؛ مما أدى إلى زيادة الضغط وحدوث الماس الكهربائي واشتعال النيران، والذي نتج عنه تلف ٥ أجهزة حاسب آلي.

وأكد المركز الإعلامي لجامعة سوهاج أنه علي الفور تم التحكم في مصدر النيران، الذي نشب  في الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم، عن طريق الإدارة العامة للدفاع المدني والحريق حيث إنه ا تخصص سيارة إطفاء متواجده علي مدار الساعة بمقر الجامعة الجديد، بالاضافة إلى التعزيز بسيارات اخري من مقر الإدارة التابعة لمديرية الامن.

وأشار بيان المركز الإعلامي إلى أن الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، توجه علي الفور لمقر الجامعة الجديد فور علمه بنشوب النيران بالمعمل، حيث تابع لحظه بلحظه تداعيات الامر، وبناءًا عليه أصدر رئيس الجامعة قرارًا بإحالة أمين المعمل إلى التحقيق فيما نسب اليه من الإهمال والتقصير في عمله، حيث يتم توصيل الاجهزة علي مشترك واحد مما أدي إلى اشتعال النيران.

وذكر البيان أن إدارة جامعة سوهاج تتقدم بخالص الشكر والتقدير للواء محمد شرباش مساعد وزير الداخلية ومدير أمن سوهاج، واللواء محمد زين مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية الأمن والعقيد هيثم فوزي عبد الغني مدير الإدارة العامة للدفاع المدني والحريق بالمديرية، علي جهودهم المستمرة في دعم أمن وسلامة كافة منشآت الجامعة ومواردها المؤسسية.