رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار محافظ أسوان باستبعاد مدير مجمع مدارس يشعل أزمة طلابية.. التفاصيل كاملة

من واقع الحدث
من واقع الحدث

عبر طلاب وأعضاء هيئة التدريس بمجمع مدارس محمد مكاوى يعقوب للغات الإنجليزى التجريبية، عن اعتراضهم على قرار اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، باستبعاد مدير المجمع من الإدارة، عقب زيارته الأخيرة، أمس الثلاثاء.

«توديع بالدموع».. مظاهرة طلابية فى حب مستر محمد عبود

وتضمن المشهد هتافات غاضبة من الطلبة والمعلمين تحمل عبارات «مش عاوزينه يمشى.. بنحبك يا مستر عبود.. مش هتطلع من المدرسة» أثناء قيام محمد عبود، بتوديعهم، اليوم الأربعاء، تنفيذا لقرار المحافظ بعد استبعاده عن إدارة المجمع ونقله إلى مدرسة آخرى بمنطقة صحارى، كما ظهر على وجوه محبى «المُدير المستبعد» صورة من الحزن والدموع عبر مقطع فيديو على السوشيال ميديا «فيسبوك» والذى لاقى تفاعلًا غير مسبوق.

أحد أولياء الأمور: قرار المحافظ «شو إعلامى» وتسبب فى أزمة

وكشف أحد أولياء الأمور، تفاصيل الواقعة، مشيرًا إلى أن مستر محمد عبود، نموذج مشرف للمعلم المخلص الجاد فى عمله وكان حريصًا طيله تواجده فى إدارة مجمع مدارس محمد مكاوى يعقوب أن يقدم أفضل مستوى تربوى وحضارى للطلاب، واصفا أن قرار المحافظ جاء بصورة غير مدروسة دون وضع حلول جادة عن الواقع المؤلم داخل المجمع وتسبب فى أزمة، قائلًا: «شو إعلامى».

مؤكدًا خلال حديثه لـ«النبأ»، أنه يوجد قطاع كبير من المدارس رصدها محافظ أسوان خلال جولاته مليئة بالسلبيات والقصور متواجده حتى الآن ولم يحدث بها تغييرًا، لكن لم يتم معاقبه القائمين على إدارتها وإستبعادهم فلماذا يتم الإطاحة بمستر عبود بصورة سريعة، بالإضافة إلى أن شكاوى بعض أولياء الأمور كانت تتضمن وجود عجز فى العمالة داخل المدرسة وليست إهمالًا من «عبود».

مناشدًا ولى الأمر، من الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ونقيب المعلمين خلف الزناتى، بضرورة التدخل لعودة مستر عبود إلى مجمع مدارس مكاوى يعقوب، تقديرا لعطائه فى رفعة ونفعة العملية التعليمية.

يجدر بالإشارة إلى أن القرار صدر عقب جولة مفاجئة للواء أشرف عطية محافظ أسوان، داخل مجمع مدارس محمد مكاوى يعقوب للغات الإنجليزى التجريبية.

ورصد العديد من السلبيات منها سوء حالة النظافة العامة ودورات المياه العمومية للطلاب، وعدم الإنضباط وخروج الطلاب فى الفناء، وعلى درجات السلالم، بجانب تشغيل الإنارة فى الفترة الصباحية، بالإضافة إلى وجود ملاحظات بدفاتر الحضور والإنصراف، فضلًا عن عدم قيام الإداريين والمعلمين بمسئولياتهم تجاه كل ذلك.

وبعد إستدعاءه لمدير مديرية التربية والتعليم، ومديرة الإدارة التعليمية قرر اللواء أشرف عطية إستبعاد مدير المجمع من مسئولية الإدارة، علاوة على التحقيق مع وكلاء المراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية بالمجمع لعدم قيامهم بالمسئوليات الموكله لهم.