رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

للمرة الثانية.. براءة «مستريح أسوان» أمام 8 ضحايا خسروا أموالهم

محامى مستريح التكاتك
محامى مستريح التكاتك أسوان

نجح المحامى المعروف «أحمد حسن»، الذى يعد واحدًا من ألمع نجوم «حماة العدالة» فى محافظة أسوان، فى اقتناص البراءة للمرة الثانية لـ«محمود شمس» والمعروف إعلاميًا بـ«مستريح التكاتك»، من أمام دائرة جنح المستأنفة بمحكمة أسوان. 

وبناءً على عرض منظم من هيئة الدفاع عن المتهم برئاسة «أحمد حسن» والتى قدمت أدلة جديدة ودقيقة الهدف جعلت من سطور القضية الملغمة بالأسرار والخفايا العتمة إلى مسرحًا للحوار تحت ضوء المنطق المقترن بأدلة الثبوت، أصدرت دائرة الجنح المستأنفة بمحكمة أسوان، حكمًا ببراءة «محمود شمس»، فى اتهامه بـ«4» قضايا نصب واحتيال على المواطنين، بينما يستمر حبسه على ذمة قضايا أخرى فى القضية المعروفة اعلاميًا بـ«مستريح التكاتك». 

وكانت محكمة أسوان، كانت قد أصدرت بتاريخ 22 سبتمبر الماضى، ببرائه «محمود شمس»، والمقيم فى قرية أبو الريش شمال مدينة أسوان، فى اتهامه بـ«4» قضايا نصب واحتيال على المواطنين. 

براءة «مستريح أسوان» أمام 8 ضحايا خسروا أموالهم

وقال المحامى أحمد حسن، دفاع «مستريح التكاتك» محمود شمس، إن حكم البراءة سالف الذكر عن 4 أشخاص من المجنى عليهم فى القضية رقم 3116 جنح مستأنفة، مشيرًا إلى أنه الحكم السابق صدر فى القضايا «2830 و2831 و2832 و2833» فى جلسة جنح مستأنفة فى شهر ديسمبر الماضى، مشيرًا إلى أن إجمالي أحكام البراءة يسطر شهادة ميلاد أمام 8 من المجنى عليهم الذين خسروا أموالهم حتى الآن، مؤكدا على استمرار حبس المتهم على ذمة قضايا أخرى سيمثل أمام المحكمة مرة أخرى. 

وأوضح «حسن»، خلال حديثه لـ«النبأ»، أنه لن يدخر جهدا فى إظهار الحقيقة والسعى وراء أخذ الحقوق فى ضوء القانون حفاظا على جميع الأطراف، بالإضافة إلى ضرورة وجود آلية جادة للقدرة على حماية المتضررين من أبناء المحافظة الذين خسروا أموالهم وأكثريتهم من الشباب والفئات المحرومة من شاطئ الرفاهية.