رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الدنيا مقلوبة» داخل معهد الأورام فى أسوان.. اعرف اللى حصل

ارشيفية
ارشيفية

شهد معهد الأورام بمدينة أسوان، واقعة بشعة، أدت إلى حصد حياة شاب فى عمر الزهور، وسادت حالة من الحزن والصدمة بين صفوف العاملين والاطباء داخل آروقة المعهد، وقد تم إخطار الجهات المعنية.

الحزن يخيم على معهد الاورام

كشف مصدر، تفاصيل الواقعة، مشيرًا إلى أن المتوفى يدعى «س» بدرجة امتياز فنى أجهزة طبية، ولم يمضى على تواجدة للتدريب داخل المعهد 3 أيام، مشيرًا إلى أنه عقب قيام المتوفى بمشاهدة جهاز جلسات العلاج الإشعاعى اللينير بعد تصليحه، ونتيجة الإهمال وعدم وجود ضمانات حقيقة، تم إغلاق الباب الجهاز فوق رأس الضحية، ونظرًا لأن حجم الباب ضخم مما أدى إلى نهاية بشعة لانفصال رأسه عن جسده، مما تسبب فى حزن وصدمة شديدة داخل المعهد.

وانقلبت الدنيا رأسًا على عقب بعد تجمع عدد كبير من أهالى الضحية أمام المعهد بعد علمهم نبأ وفاة ابنهم أثناء إصلاحه جهاز العلاج الإشعاعى، والذى يقوم على علاج مرضى السرطان، وشعورهم بشكوك حول وفاته.

وعلى الفور قامت سيارة إسعاف مجهزة بنقل الجثة بعد معاينة رجال المباحث إلى المشرحة العمومية تحت تصرف الطب الشرعى وكذا بدورها النيابة العامة سوف تجرى تحقيقا موسعًا، لكشف ملابسات الواقعة ومحاسبة المقصرين حال ثبوت ذلك.

وكانت شهدت قرية أبو الريش شمالي محافظة أسوان، يوم 15 أكتوبر الجارى، حادث انفجار أنبوبة بوتاجاز داخل أحد المنازل، نتج عنه إصابة 4 أشخاص بحروق متفرقة بالجسم، تم نقلهم إلى مستشفى الصداقة والجامعى لتلقي العلاج اللازم. 

البداية عندما تلقى اللواء عاطف أبو الوفا، مدير المباحث الجنائية، إخطارًا من الرائد نبيل العادلى، رئيس مباحث مركز شرطة أسوان، يفيد بوقوع حريق في منزل بنجع العقبة بأبو الريش بدائرة المركز. 

وهرعت قوات الحماية المدنية بناء على تعليمات اللواء أشرف عبدالله، مدير أمن أسوان، وتمكنت من فرض كردون أمني وتمت محاصرة النيران لمنع خطر الامتداد لباقي المجاورات من منازل ومحال، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده. 

وتبين من خلال التحريات أن الحريق نشب داخل منزل نتيجة انفجار أسطوانة بوتاجاز، والتهمت النيران بعض محتويات المنزل، وتسبب ذلك فى إصابة 4 أشخاص وتم نقلهم إلى مستشفى الصداقة والجامعى. 

وحصل «النبأ» على أسماء المصابين وحالتهم الصحية، وهم: 1- «احمد. ن ش» 29 سن، وبالكشف الطبى تبين وجود حروق من الدرجة الثانية بالزراعين والقدمين 2- «على. و. م» 36 سنة، وبالكشف الطبى تبين وجود حروق من الدرجة الثانية بالزراعين والقدمين 3- «عبد السلام. ا. ح» 23 سنة، وبالكشف الطبى تبين وجود حروق من الدرجة الثانية بالزراعين والقدمين وأيضًا «أحمد محمد أحمد» الذى توفى، مساء أمس الجمعة، وجارٍ التجهيز لاستخراج تصريح الدفن بعد إذن النيابة العامة.